الحبس عامين مع الشغل للمتهمين في قضية «اتحاد الجرابيع»

الحبس عامين مع الشغل للمتهمين في قضية «اتحاد الجرابيع»

عاقبت محكمة جنح طوارئ أمن الدولة بمحكمة جنوب القاهرة، المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا باتحاد الجرابيع بالحبس عامين مع الشغل والنفاذ.

البداية عندما ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، في يوليو 2017، القبض عليهم أثناء توزيعهم منشورات على المواطنين داخل حديقة الأزهر وبحوزتهم منشورات تحريضية على مؤسسات الدولة والحكومة بعد ارتفاع أسعار المحروقات.

وأحالت نيابة جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار أحمد عز الدين عبد الشافي، المحامي العام الأول قبل وقت سابق، المتهمين الـ9 للمحاكمة في اتهامهم بالتحريض ضد الغلاء وارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى اتهامات بحيازة وإحراز مطبوعات لنشر أخبار كاذبة بهدف تكدير السلم العام وإلقاء الرعب بين الناس، وحيازة وإحراز وسائل الطبع (جهاز كمبيوتر وهواتف محمولة).

ودافع دفاع المتهمين أمام المحكمة، ببطلان إجراءات القبض والتفتيش على المتهمين، وعدم وجود أحراز بالقضية تدين المتهمين، فضلًا عن بطلان بعض الإجراءات في تحقيقات النيابة، وكذلك تناقض أقوال الضباط في التحقيقات.

وطالب الدفاع، بضرورة الاستماع لشهادة ضباط الشرطة الذين ألقوا القبض على المتهمين، وكذلك الاطلاع على التقرير الفني لكاميرات المراقبة بحديقة الأزهر، والاستماع لشهادة أفراد أمن الحديقة.