ننشر نص حكم “النقض” ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور في “النواب”.. وأحقية الدكتور عمرو الشوبكي

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2016/7/20/2016-636046225739175968-917_main.jpg

قضت محكمة النقض، بقبول الطعن المقدم من المرشح الخاسر في انتخابات مجلس النواب عمرو الشوبكي، والذي طالب فيه بإلغاء نتيجة دائرة العجوزة والدقي، والتي كان يشرف عليها المستشار ناجي شحاتة والملقب بقاضي الإعدامات، وإلغاء فوز أحمد مرتضى منصور في جولة الإعادة.

وجاء نص الحكم كالتالى:
حكمت المحكمة بإلغاء قرار اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية رقم 107 لسنة 2015 المنشور بالجريدة الرسمية فى 31/10/2015 العدد 44 مكرر، فيما تضمنه من إعلان فوز المطعون ضده – أحمد مرتضى منصور – والقضاء بعدم صحة عضويته بمجلس النواب للمقعد الفردى بدائرة الدقى والعجوزة” وصحة عضوية الدكتور عمرو الشوبكى بمجلس النواب للمقعد الفردى، دائرة الدقى والعجوزة بمحافظة الجيزة، وألزمت المطعون ضده “منصور” بدفع أتعاب المحاماة والمصاريف.

وذلك بحسب ما أكده المحامي عصام الإسلامبولي بصفته وكيلا عن “الشوبكي” في الجلسة التي عقدت بشكل سري دون حضور أي من وسائل الإعلام، وأيضا المستشار عادل الشوربجي نائب رئيس محكمة النقض.

وكان المرشح عن الدائرة 11 بـ”الدقى والعجوزة”، الدكتور عمرو الشوبكي، تقدم بطعن على نتيجة الانتخابات البرلمانية، أمام محكمة النقض، والتي أسفرت عن فوز أحمد مرتضى منصور.
وطالب خلال طعنه بوقف تنفيذ قرار إعلان نتيجة مجلس النواب بالدائرة، وإعلان فوزه أو إعادة الانتخابات بإجراءات صحيحة، مشككاً في النتائج المعلنة موضحاً وجود رشاوي انتخابية وأخطاء إجرائية ومخالفات شابت الانتخابات وتزوير فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *