وزير العدل ينهى أزمتي محامي القاهرة الجديدة والجيزة بعد نقل عدد من الدوائر

وزير العدل ينهى أزمتي محامي القاهرة الجديدة والجيزة بعد نقل عدد من الدوائر

وافق المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل على قرار المستشار محمد رضا شوكت، رئيس محكمة استئناف القاهرة، عضو مجلس القضاء الأعلى، بنقل 6 دوائر لنظر منازعات شئون الأسرة الخاصة بأقسام الجيزة، والعمرانية، وبولاق الدكرور، ومركز وقسم إمبابة، والدقي، والعجوزة، والوراق، من مأمورية القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس إلى القاعة التابعة لمحكمة استئناف القاهرة رقم 19 بالطابق الثاني بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية بزينهم .

وحددت محكمة الاستئناف دور الأول من ديسمبر لتنفيذ القرار، بعد حصر القضايا الخاصة بالأقسام السابقة التي كانت منظورة أمام الدوائر بالتجمع الخامس، والخاصة بنقل الأقسام المنوه عنها إلى دوائرها الجديدة بزينهم للفصل فيها.

وتقرر نقل قضايا الأسرة الخاصة بأقسام الهرم، وأكتوبر أول وثان، والبدرشين، والعياط، والصف، والواحات البحرية، وأوسيم، ومركز الجيزة إلى مأمورية استئناف 6 أكتوبر، موضحة أن تلك القضايا المقيدة بدوائر الأسرة بالجيزة تمثل نسبة 60% من عدد القضايا المطروحة على دوائر نظر منازعات الأسرة باستئناف القاهرة.

وأصدر المستشار رضا شوكت تعليمات لجميع دوائر المحكمة والعاملين بها بأن تكون الأوراق الرسمية ومحاضر الجلسات موقعا عليها بتوقيع ثلاثي مقروء يكشف عن اسم صاحبه، حتى يمكن إجراء المضاهاة عليه، إذا ما تم الطعن على الأوراق بالتزوير، بهدف تحديد المسئوليات، ومنع التلاعب، ومواجهة جميع الثغرات.