2680 ضابطًا ومجندًا من القوات المسلحة لتأمين الاستفتاء ببورسعيد

 2680ضابطًا ومجندًا من القوات المسلحة لتأمين الاستفتاء ببورسعيد

الدستور مصر

قال قائد قوات تأمين بورسعيد من الجيش الثاني الميداني العميد محمد عبد العزيزـ إن 2680 ضابطًا وضابط صف ومجندًا من أفراد القوات المسلحة يشاركون في تأمين عملية الاستفتاء على الدستور يومي غدٍ وبعد غدٍ .

وأوضح عبد العزيز ـ في تصريحاته اليوم الاثنين ـ أن التأمين سيكون مكثفًا تفاديًا لأي شغب قد يحدث من أنصار تنظيم الإخوان الإرهابي .. مؤكدًا أنه سيتم فرض حظر التجوال في نطاق اللجان وذلك بمحيط كردون أمني على مسافة 200 متر، بالإضافة للتأمين المكثف لمداخل ومخارج المحافظة .

وناشد العميد عبد العزيز المواطنين بالتعاون مع جنود وضباط القوات المسلحة والشرطة القائمين على الاستفتاء ومحاولة التخلي عن أي حقائب في أوقات الدخول والإدلاء بالأصوات.. معربًا عن ثقته في وعي المواطن البورسعيدي الذي سيظهر في كثافة المشاركة وتقديم كافة سبل التعاون للقائمين على تأمين الاستفتاء الذي سيمتد لمدة يومين من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء.

وحذر قائد قوات التأمين من ضبط أي عمليات تهريب.. مؤكدًا أنه سيتم حرق أي بضائع أجنبية غير خالصة الرسوم الجمركية يتم ضبطها أيا كانت كميتها.. موضحًا أن هذه الأعمال في ظل الظروف الحالية ستمثل خيانة واستغلالا للأوضاع .
يذكر أن بورسعيد بها 98 مركزًا انتخابيًا يتضمن 112 مقرًا بهم 254 لجنة فرعية تحتوي على 508 صناديق انتخابية لعدد 453377 ناخبا لهم الحق في الإدلاء بأصواتهم.

وفي الشرقية.. قال رئيس محكمة الزقازيق الابتدائية واللجنة العامة المشرفة على الاستفتاء بالشرقية المستشار صلاح الدين عبد الحفيظ إنه تم تسليم رؤساء اللجان من أعضاء الهيئات القضائية، المظاريف الخاصة بأوراق الاستفتاء وسط تواجد أمني مكثف من الشرطة والقوات المسلحة .
وأضاف أن 8 قضاة اعتذروا عن المشاركة في الإشراف على الاستفتاء لأسباب مرضية طارئة، من بينهم 4 يرقدون في المستشفيات، وقد تم تسكين آخرين بدلا منهم.

وأوضح رئيس المحكمة -في تصريح صحفي – أنه يتولى الإشراف على عملية الاستفتاء 1156 عضوا بالهيئات القضائية، يعاونهم 8 آلاف موظف من العاملين بوزارة العدل والشباب والرياضة والوحدات المحلية.
وأشار إلى أنه تم نقل لجان التصويت بقرية العدوة مركز ههيا مسقط رأس الرئيس المعزول، من داخل القرية إلى الوحدة الصحية والجمعية الزراعية وذلك لدواع أمنية .

وقال إنه تم إعداد 1035 مركزًا انتخابيا تضم 2210 لجان فرعية موزعة على مدن و قرى المحافظة، من بينها لجنتان للوافدين ، إحداهما بالزقازيق والأخرى بالعاشر من رمضان ..مشيرا إلى أن 3 ملايين و 681 ألفا و 587 ناخبا و ناخبة بالمحافظة يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على مشروع الدستور، وذلك بزيادة نحو 300 ألف ناخب عن الاستفتاء الماضي.

المصدر- بوابة الدستور نقلاً عن أ ش أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.