أبوالعز الحريري | لجنة الخمسين تقع تحت ضغوط خانقة والابتزازات تفقدها استقلالها

ابو العز الحريري

كشف المرشح السابق لرئاسة الجمهورية والقيادي بحزب التحالف الشعبي، أبوالعز الحريري، “أن لجنة الخمسين المعنية بالتعديلات الدستورية تقع تحت ضغوط وابتزازات، تعمل على خلق خلافات فرعية داخل اللجنة، فضلاً عن المشاكل التي تواجهها الحكومة والجيش الآن، مع جماعة الإخوان المسلمين، وعدد من الجماعات الإسلامية المُتطرفة، الأمر الذي يؤثر بالسلب على أداء اللجنة، ويفقدها استقلالها”، متوقعًا أن تستغرق وقتًا طويلاً للانتهاء من إصدار دستور جديد.

 

وقال في تصريحات خاصة لـ”24 الأماراتى”: “أشك في أن يُصدر الدستور في وقتٍ قريب؛ لأن المشكلة التي تواجه الدستور الآن، لا تتعلق بطول مدة عمل اللجنة، ولكن ترتبط بعمل اللجنة ومدى حياديتها واستقلالها في قراراتها، ليصدر في النهاية دستور مستقل، يُعبر عن كل المصريين، وليس فصيلاً واحداً كما جاء في دستور 2012 المشوه”.

 

وأضاف أن إطلاق كلمة دستور جديد، بدلاً من مصطلح تعديلات الدستور، تستفز جماعة الإخوان والسلفيين كثيراً، وتجعلهم يوجهون هجوماً وانتقادات حادة للجنة.

 

وحذر الحريري، من استمرار الإخوان في “ابتزاز” الحكومة والدولة، نتيجة لإصرارهم على عدم الاعتراف بأن 30 يونيو كانت موجة جديدة للثورة المصرية، وليس انقلابًا كما يدعون، الأمر الذي سوف يترتب عليه إعاقة تنفيذ خارطة الطريق بشكلٍ سليم.

 

 

المصدر: جريدة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.