أحمد مرجان يكتب | استمرار نجاح ثورة المحامين الأحرار ضد قرارات عاشور

أحمد مرجان يكتب | استمرار نجاح ثورة المحامين الأحرار ضد قرارات عاشور

استمرار نجاح ثورة المحامين الأحرار نعم فامعظم أهداف الثورة نجحت ضد قرارات النقيب سامح عاشور الخاصه لتنقيه الجدول المخالفة لقانون المحاماه .

فالثورة حققت أهداف ومنها:

١- أضراب ٥٥٠ الف محامى عن عدم تجديد الكارنيه وهذا ما أعلنت عنه نقابه المحامين منذ أسبوعين ان من قامو بتجديد الكارنيه ٣٥ الف محامى ومنها الجدول العام الذى ليس له شروط من اجمالى ٦٠٠٠ الف محامى.

٢- حجز دعاوى الطعون الى حكم ٢٦ فبراير بعد ان عجز دفاع النقابه بالدفع الذى يدل على عدم اختصاص المحكمه .

٣- عجزالنقيب و مجلس النقابه وكل من يؤيد هذا القرار بإثبات ان هذا القرار قانونى وليس مخالف لقانون المحاماه .

٤- كشف المصيبه الكبرى بوجود بعض المحامين بالوقوف مع مخالفة قانون المحاماه لمصالح شخصيه والبعض الاخر بجهلهم لقانون المحاماه .

وبناء عليه فا الثوره مستمرة ضد النقيب ومجلسه لتحرير نقابة المحامين من احتلال دام ١٦ سنه مما عمل على تدنى مستوى مهنة المحاماه واهدار كرامه المحامين . وأوجه الشكر لكل من شارك فى هذه الثوره فا نجاح الثوره جاء بمشاركه الجميع بطرق مختلفه فا منهم من نزل واقفات احتجاجية ومنهم من رفع طعون .

ومنهم من شارك بحمله اعلاميه ، ومنهم من شارك بدعم وحشد عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ، ومنهم من امتنع عن التجديد، كل هذا عمل على نجاح ثورة المحامين . وكل هؤلاء ليس احد له فضل على الاخر فا الجميع شارك .

وأقول لجميع المحامين الأحرار الثوره مستمرة ولا انسحب من اى مواجه وقول كلمة حق مهما تكن ومهما اتعرض لاى شيء ، واطالب الجميع بتوحيد الصف للوقف امام الفساد والظلم وَلَكِن فى إطار اخلاقيات مهنة المحاماه ومن يخرج عن الأحترام والمعارضه فى إطار اخلاقى شريف فا عليه ان يبتعد نحن لا نريد دعم غير اخلاقى .

وان شاء الله سوف يتم الحكم بإلغاء قرار التجديد . واتمنى التوفيق للجميع.

امضاء

محامى حر

احمد مرجان

ادمن جروب النقابة العامة للمحامين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.