إحالة أوراق 5 متهمين في «مذبحة كرداسة» للمفتي

إحالة أوراق 5 متهمين في «مذبحة كرداسة» للمفتياعدام

قضت، محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الخميس، برئاسة المة إعلاميًا بـ «مذبحة كرداسة»، لفضيلة مفتى الجمهورية، وتحديد جلسة 4 مايو المقبل للنطق بالحكم.

والمتهمون هم إيهاب محمود الطويل ووليد سعد وسعيد جعفر وحسن علي عماد وطارق إمام عبد المقصود.ستشار محمد ناجي شحاتة بإحالة أوراق 5 متهمين في إعادة محاكمتهم في القضية المعروف

في بداية الجلسة، أعرب المحامي طارق إمام، دفاع المتهم “محمد أبو زيد”، عن استيائه من حضور المحامي المنتدب بالجلسة السابقة، وقيامه بالترافع عن المتهم دون الاطلاع على أوراق القضية، وطالب الدفاع هيئة المحكمة بالسماح له بالترافع بجلسة اليوم.

وفي نفس السياق، طلب محامي أحد المتهمين من هيئة المحكمة السماح لشهود الإثبات الموجودين خارج بوابات معهد أمناء الشرطة، بالدخول لمناقشتهم.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين ياسر ياسين وعبد الرحمن صفوت الحسيني، وسكرتارية أحمد صبحي.

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين، تهمًا بالاشتراك في «مذبحة اقتحام مركز شرطة كرداسة»، التي وقعت في أغسطس 2013، وراح ضحيتها 11 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز الشرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.