إحالة صافيناز لمحكمة جنح العجوزة لإهانتها علم مصر

 إحالة صافيناز لمحكمة جنح العجوزة لإهانتها علم مصر

محكمة فرنسية

 أحالت نيابة العجوزة الراقصة صافيناز للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنح العجوزة بتهمة إهانة علم مصر، وحددت جلسة 16 مارس الجاري أولى جلسات نظرها.

كان المستشار أحمد دبوس، رئيس نيابة العجوزة، أمر بضبط وإحضار الراقصة الاستعراضية الأرمينية “صافيناز”، بتهمة إهانة العلم من خلال ارتدائها بدلة رقص على هيئة “علم مصر”، وذلك بعد استدعائها ثلاث مرات، وعدم استجابتها ومثولها أمام النيابة.

وكانت نيابة العجوزة قد تلقت بلاغًا من سيدة أعمال مالكة فندق شهير بالمهندسين، تتهم فيه الراقصة الأرمينية صافيناز بإهانة العلم المصري على خلفية ارتدائها بدلة رقص على هيئة علم مصر أثناء إحيائها أحد الحفلات بالعين السخنة.

واستندت في بلاغها إلى القرار بالقانون الذي أصدره الرئيس السابق، عدلي منصور، الذي جرم إهانة العلم، ورفض الوقوف عند عزف النشيد الوطني، وأيضًا إلى نص المادة 223 من الدستور التي تنص على أن “العلم الوطني لجمهورية مصر العربية مكون من ثلاثة ألوان هي الأسود والأبيض والأحمر وبه نسر مأخوذ عن “نسر صلاح الدين” باللون الأصفر الذهبي، ويحدد القانون شعار الجمهورية، وأوسمتها وشاراتها وخاتمها ونشيدها الوطني.. وإهانة العلم المصري جريمة يعاقب عليها القانون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.