إحالة قيادات البريد بالإسماعيلية للمحاكمة لاستيلائهم على المال العام

إحالة قيادات البريد بالإسماعيلية للمحاكمة لاستيلائهم على المال العام

 

محكمة

 

أمر المستشار غريب إبراهيم نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية ومدير فرع الدعوى التأديبية بالإسماعيلية بإحالة مدير مكتب بريد الإسماعيليه الفرعي السابق ورئيس مجموعة بريد الإسماعيلية أول السابق للمحاكمة بتهمة الاستيلاء على المال العام.

وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية بالإسماعيلية والتي باشرها المستشار محمد بلال رئيس النيابة بإشراف المستشار سيد عبد العزيز مدير النيابة أن المتهمين قاموا باختلاس ما يقارب النصف مليون جنيه وأربعمائة وستة آلاف جنيه، من المبالغ المالية في عهدته والمسلمة إليه بمناسبة وظيفته.

وأضافت التحقيقات أنهم اصطنعوا تقارير يومية تفيد وجود المبلغ المشار إليه بالمكتب بالمخالفة للحقيقة بغية ستر واقعة الاختلاس، وقاموا بالادعاء على خلاف الحقيقة بتعرض مكتب بريد الإسماعيلية للسطو المسلح يوم 5 يناير الماضى للسطو المسلح وإبلاغ الجهات الرسمية (منطقة بريد الإسماعيلية، قسم شرطة الإسماعيلية ووحدات البحث الجنائي بالمحافظة) بالواقعة المختلقة بغية ستر ما اقترفه من جرم.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين أهملوا في أداء العمل المنوط به بالإشراف والمتابعة على أعمال الأول مما مكن الأخير من التردي فيما هو منسوب إليه.

واعترف المتهم الأول بما نسب إليه وقام خلال التحقيقات برد المبلغ المالي المختلس ومصاريفه الإداريه كاملة وانتهت النيابة إلى قرارها السابق بإحالتهم للمحاكمة التأديبية.

 

المصدر :فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.