إخلاء سبيل سكرتارية بـ«الأهرام» في قضية إخفاء مستندات فساد المؤسسة

 

إخلاء سبيل سكرتارية بـ«الأهرام» في قضية إخفاء مستندات فساد المؤسسة

شاكوش المحكمة

قرر المستشار ثروت حماد قاضي التحقيق المنتدب من رئيس محكمة الاستئناف نبيل صليب إخلاء سبيل منى الجبالى سكرتيرة بمجلس إدارة الأهرام بكفالة مالية 20 ألف جنيه.

وجاء ذلك بعد تقديمها لمستندات إدانة إبراهيم نافع وحسن حمدى ورؤساء مجالس آخرين بمؤسسة الأهرام، وكان قرار صدر بمنع 14 شخصية من مؤسسة الأهرام من السفر وهم كل من “نهال فاروق، دعاء رأفت، ياسر بدر يوسف، رانيا فاروق، نادية جادو، مها النحاس، أحمد سمير شهري، هويدا عزب، عمرو صلاح رشيد، وليد الأدغم، يوسف الباز، وائل عبد المجيد وافي، محمد ربيع عشماوي، وجليلة أبو العلا”.

يذكر أن هيئة التحقيق القضائية تباشر التحقيق حاليا في وقائع المخالفات والتجاوزات المالية الجسيمة داخل مؤسسة الأهرام، والتي كانت وقعت في عهود عدد من رؤساء مجالس إدارتها السابقين، في حين كان عدد كبير ممن شملتهم التحقيقات سددوا ما حصلوا عليه من أموال بدون وجه حق وبالمخالفة للقوانين واللوائح.

وكانت هيئة التحقيق القضائية باشرت التحقيق في تلك القضية، على ضوء ما تلقته من بلاغات من هيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات وبعض الصحفيين بمؤسسة الأهرام، إذ أفادت تلك البلاغات والتقارير بوجود تجاوزات مالية تقدر بمئات الملايين من الجنيهات.

 

 

 

 

المصدر:الفيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *