إعدام 8 متهمين والمؤبد لستة آخرين في «خلية العمليات المتقدمة»

إعدام 8 متهمين والمؤبد لستة آخرين في «خلية العمليات المتقدمة»

محكمة

قضت محكمـة القاهرة العسكرية بالإعدام شنقًا على 8 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية والسجن المؤبد على 6 آخرين وبراءة اثنين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية العمليات المتقدمة».

المتهمون المحكوم عليهم بالإعدام هم: (أحمد عبدالباسط، وعبدالله نـور الدين (غيابيًا) وحضوريًا أحمد أمين الغزالي، عبدالبصير عبدالرءوف، محمد فوزي عبدالجواد، رضا معتمد فهمي، أحمد مصطفى أحمد ومحمود الشريف).

واتهمت النيابة العسكرية عبدالله نور وأحمد عبدالباسط بإنشاء جماعة على خلاف القانون الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها والاشتراك في اغتيال رجال الجيش والشرطة وحيازة أسلحة دون ترخيص.

ونسبت النيابة إلى المتهمين خالد الصغير وصهيب سعد، الحصول على سر من أسرار الدفاع عن البلاد يتعلق بالإنتاج وتصنيع الأسلحة وإفشاءها عن طريق جندي يعمل بالقوات المسلحة هو “أحمد مجدي” ومعه عمر محمد على وعبدالله كمال.

ونسبت النيابة إلى باقي المتهمين وهم (محمد فوزي عبدالجواد ورضا معتمد فهمي وأحمد مصطفى ومحمود الشريف وعبدالله صبحي أبو القاسم وهشام محمد السعيد وعبدالرحمن البيلي ومحمد أحمد سليمان وعصام حسنين وياسر على محمد وخالد جمال ومصطفى أحمد أمين وحسن عبدالغفار وأحمد سعد عبدالتواب وإسلام عبدالستار)، حيازة أسلحة وذخائر بغرض استعمالها في عمليات إرهابية تخل بالسلم العام.

واتهمت أحمد أمين الغزالي ورضا معتمد وأحمد مصطفى ومحمود الشريف، بحيازة وصنع عبوات تعتبر في حكم المفرقعات وأجهزة تستخدم في تصنيعها.

وجاء في قرار الاتهام أن المتهم الوحيد المخلي سبيله في القضية وهو عبدالرحمن مبروك الصاوي علم بجرائم المتهمين ولم يبلغ بها الجهات الأمنية، ما استدعى توجيه اتهام له بالتستر على جريمة.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.