إلغاء حبس 47 من متظاهري «25 أبريل» وتغريمهم 100 ألف جنيه

إلغاء حبس 47 من متظاهري «25 أبريل» وتغريمهم 100 ألف جنيه

محكمة-شمال-الجيزة

قضت الدائرة 28 إرهاب شمال الجيزة، بقبول استئناف 47 متهما على الحكم الصادر بحبسهم 5 سنوات، وتغريمهم 100 ألف جنيه، لاتهامهم بالتظاهر في ذكرى 25 أبريل، اعتراضا على اتفاقية إعادة تعيين الحدود المصرية السعودية، بمنطقتي الدقي والعجوزة شكلا، وفي الموضوع تعديل الحكم المستأنف والاكتفاء بتغريم كل متهم 100 ألف جنيه فقط.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد نافع وعضوية المستشارين أحمد أبو طالب وفادى العشماوي، وسكرتارية سعيد موسى ومحمود صابر، ومدحت فرغلي ومحمد رشاد.

شهدت الجلسة تواجد عدد من ممثلي جمعيات حقوق الإنسان من بينها “المركز المصري لحقوق الإنسان”، و”مركز هشام مبارك لحقوق الإنسان”، و”مؤسسة حرية الفكر والتعبير”، و”جبهة دفاع متظاهري مصر”.

كما حضر الجلسة قرابة 50 محام للدفاع عن المتهمين.

كانت الدائرة 21 إرهاب، اليوم السبت، قد قضت بالسجن 5 سنوات في حق 101 متهما بالتظاهر ذكرى 25 أبريل، اعتراضا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، في منطقتي الدقي والعجوزة، كما قضت بتغريمهم 100 ألف جنيه.

كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على 111 متهما في منطقتي العجوزة والدقي، وتم إحالة 10 متهمين أحداث إلى محكمة الطفل.

ونسبت النيابة إلى 111 متهما، والذين ألقى القبض عليهم خلال اشتراكهم بمظاهرات ميدان المساحة في الدقي ومنطقة العجوزة في ذكرى “25 أبريل”، والتي جاءت احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية تهم “التظاهر بدون تصريح، والانضمام لجماعة إرهابية، وتكدير السلم والأمن العام”.

كانت النيابة العامة بالدقي والعجوزة، قد أمرت بإخلاء سبيل 41 متهما على ذمة التحقيقات في القضية 3096 جنح الدقي، وإخلاء سبيل 13 متهما في القضية رقم 3697 لسنة 2016 جنح العجوزة.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.