احالة محامي إلى النيابة العامة للتحقيق معة بتهمتى إهانة محكمة قضائية وإهانة الهيئة القضائية .. “.. أثناء مباشرته حق الدفاع “

احالة محامي إلى النيابة العامة للتحقيق معة بتهمتى إهانة محكمة قضائية وإهانة الهيئة القضائية .. “.. أثناء مباشرته حق الدفاع “

شيرين-فهمى

أمر المستشار محمد شيرين فهمى، رئيس محكمة جنايات القاهرة، بإحالة المحامى “حسن يوسف”، العضو بفريق الدفاع عن متهمى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية الظواهرى” إلى النيابة العامة للتحقيق، بتهمتى”إهانة محكمة قضائية، وإهانة الهيئة القضائية”.

جاء ذلك بعدما لمح عضو الدفاع قائلا: “لسنا أمام محكمة، ولسنا أمام نيابة”، إلى جانب وجود واقعة أخرى تمثلت فى تفوه عضو الدفاع المذكور أثناء دفاعه عن أحد أعضاء الدفاع الآخرين بالجلسة، قائلًا إن “المحكمة تتصيد للدفاع للمرة الثالثة، وإن المحامين يُنكل بهم، وإنه لا وجود للعدالة”، وهو الأمر الذى تغاضت عنه المحكمة آنذاك.

وأثبت رئيس المحكمة ما جاء على لسان الدفاع، مُعتبرًا أنه قام بالتعريض بالهيئة القضائية، والتفوه بعبارات تنطوي على ازدراء للقضاء، ليأمر القاضى بإحالته للنيابة العامة للتحقيق، بموجب المادة 133 فقرة”2″، وكذلك المادتين 171، و184 من قانون العقوبات.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين من “العناصر الإرهابية” شديدة الخطورة، وأنشأوا وأداروا تنظيما إرهابيا يهدف إلى “تكفير” سلطات الدولة ومواجهتها باستخدام السلاح، لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم واستحلال أموالهم، وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى في البلاد وتعريض أمن المجتمع للخطر.

( مقالات من ذاكرة الجريدة )

في غير حالات التلبس …. مسخرة من ثلاثة مشاهد  إقرأ المزيد >

في غير حالات التلبس (2) | الرد على الخادعين والمخدوعين إقرأ المزيد >

في غير حالات التلبس 3 | أسئلة الى العقلاء والدراويش يمتنعون  إقرأ المزيد >

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.