استئناف القاهرة تؤجل الطعن على انتخابات «المحامين» إلى 28 مارس

http://mohamahnews.com/gallery/news/5096.jpg

أجلت محكمة استئناف القاهرة، الدائره 47 مدني، الطعن المقام من مصطفى شعبان وأحمد كمال عبد العزيز المحاميان ضد نقيب المحامين ورئيس النيابه اﻻدارية طعنا على قرار مجلس نقابه المحامين باستبعاد اسم أحمد كمال عبد العزيز من كشوف المرشحين على سند أنه لم يتقدم بالكشف الطبي، إلى 28 مارس المقبل.

وأوضح مصطفى شعبان المحامي أحد الطاعنين، أن المحكمة أجلت القضية اطلاع النقابة العامة والزامها بتقديم ما يفيد أنها قامت بإعلان الطاعن بضرورة إجراء الكشف الطبي من عدمه.

وكان الطاعنان، طالبا ببطلان انتخابات نقابة المحامين التي أجريت في 8 نوفمبر 2015.

وذكر الطعن أن مجلس النقابة أصدر قرارا بفتح باب الترشيح لانتخابات المجلس نقيبا وأعضائا في الفتره من 28 سبتمبر وحتى 4 أكتوبر وأنه لم يكن من ضمن المستندات المطلوب تقديمها الكشف الطبي، ثم صدر حكم محكمة القضاء الادارى في الدعوى رقم 1127 لسنه 70 ق بالزام النقابه بادراج شرط الكشف الطبى ضمن مستندات الترشيح.

وأضاف الطعن أنه لم يكن يعلم بهذا الحكم ولم يكن من الخصوم الممثلين في الدعوى وكان يجب على نقابه المحامين احتراما ﻻحكام القضاء ان تعلن جميع المرشحين بضروره تقديم الكشف الطبى وتمنحهم فرصه معقوله لاجراء هذا الكشف.

وأكد الطاعن أن نقابة المحامين لم تخطره أو تعلنه وكذلك لم تنشر قرار الكشف الطبى في الجريدة الرسمية وهو ما ينتفي معه علمه بصدور هذا القرار.

وأوضح أنه بتاريخ 8 نوفمبر علم أن هناك قرار يدعى صدوره من النقابة باستبعاد أوراق الترشيح التي حصل فيها على أصوات في بعض اللجان واستبعاد الاصوات التي حصل عليها في لجان أخرى على سند أنه لم يتقدم بالكشف الطبي لعدم اعلان النقابه له وعدم علمه وبالتالي أحيل بينه وبين خوض اﻻنتخابات.

وطالب الطعن ببطلان نتائج اﻻنتخابات وضرورة فتح باب الترشيح مره أخرى حتى يتمكن الطاعن من تقديم الكشف الطبي ويتمكن من خوض اﻻنتخابات.

المصدر: محاماة نيوز

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.