استئناف مـحاكمة أبوإسماعيل في قضية تزوير بيانات والدته اليوم 5 ابريل 2014م

استئناف مـحاكمة أبوإسماعيل في قضية

تزوير بيانات والدته اليوم 5 ابريل 2014 م 

محكمة

 تستأنف  اليوم السبت محكمة جنايات القاهرة، محاكمة المحامي حازم صلاح أبو إسماعيل؛ في قضية اتهامه بارتكاب تزوير في محرر رسمي واستعماله

والمتمثل في الإقرار الرسمي المقدم للجنة الانتخابات الرئاسية، الذي أثبت فيه عدم حمل والدته أي جنسية أجنبية أخرى بخلاف جنسيتها المصرية، أثناء تقدمه لخوض غمار الترشح للانتخابات الرئاسية في العام الماضي.

وقال المستشار مدحت إدريس، رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة: إن المحاكمة ستجري أمام دائرة محكمة جنايات القاهرة ذاتها، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عبد الشافي عثمان وحماده الصاوي.

وجاء قرار محكمة استئناف القاهرة بتحديد جلسة لاستئناف جلسات محاكمة أبو إسماعيل، عقب صدور حكم من إحدى دوائر محكمة استئناف القاهرة برفض طلب أبو إسماعيل لرد هيئة المحكمة التي تباشر محاكمته، إذ تضمن رفض طلب الرد تغريم أبو إسماعيل 4 آلاف جنيه.

وكان أبو إسماعيل، رفع دعوى الرد متذرعاً بوجود خصومة بينه وبين هيئة محكمة الجنايات التي تباشر محاكمته، كونها أصدرت حكماً بمعاقبته بالحبس لمدة عام؛ إثر إدانته بإهانة هيئة المحكمة والتطاول عليها.

وكان المستشار هشام بركات، النائب العام قد سبق وأن وافق على إحالة أبو إسماعيل إلى محكمة جنايات القاهرة؛ بعدما كشفت تحقيقات النيابة العامة عن توافر الأدلة على ارتكابه لجريمة التزوير في الإقرار الرسمي الذي حرره بعدم حصول أي من والديه على جنسية دولة أجنبية، واستعمال ذلك المحرر بغرض تمكينه من خوض الانتخابات الرئاسية.

على الرغم من علمه بتجنس والدته بجنسية دولة أجنبية، وذلك من واقع الإفادة الرسمية الواردة من وزارة الخارجية المصرية التي أكدت اكتساب والدة المتهم للجنسية الأمريكية منذ 25 (يناير) 2006، وكذا تحريات الشرطة في هذا الشأن.

وأقر المتهم أبو إسماعيل في تحقيقات النيابة، أنه هو الذي حرر الإقرار وقدمه بنفسه إلى لجنة الانتخابات الرئاسية في العام الماضي ضمن أوراق الترشح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.