استنفار أمني بمحكمة جنوب القاهرة قبل نظر استشكال حبس «بحيري»

استنفار أمني بمحكمة جنوب القاهرة قبل نظر استشكال حبس «بحيري»

اسلام-البحيري

شهدت محكمة جنوب القاهرة الابتدائية بزينهم، اليوم الإثنين، تشديدات أمنية وتواجد اعداد كبيرة من مجندي الأمن المركزي بقيادة العميد ياسر فوزي، قائد الحرس.

وجاء الاستنفار الأمني قبل بدء نظر الاستشكال المقدم من جميل سعيد المحامى، رئيس هيئة الدفاع عن الكاتب والباحث إسلام بحيرى، لوقف تنفيذ الحكم الصادر ضده مؤخرا من محكمة الجنح المستأنفة بحبسه لمدة عام واحد لإدانته في قضية تتعلق بازدراء الدين الإسلامى.

وكان المحامى جميل سعيد تقدم بالاستشكال إلى المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية المستشار هشام حمدى، طالبا فيه بصورة أصلية إلى النيابة العامة أن تصدر قرارا بشكل مباشر بوقف تنفيذ الحكم لحين الفصل في الطعن المقدم عليه من الدفاع أمام محكمة النقض، وبصورة احتياطية بعرض الاستشكال على غرفة المشورة لنظره والفصل فيه.

كما تضمن الطعن بالنقض المقدم من دفاع إسلام بحيرى، طلب بطلان حكم محكمة الجنح المستأنفة بطلانا يصل إلى حد الانعدام، نظرا لصدور الحكم على غير مقتضى حكم سابق قضى ببراءة “بحيرى” من محكمة جنح قسم أول أكتوبر وهو الحكم الذي تأيد استئنافيا وصار حائزا لقوة الشيء المقضى، مما يمنع إعادة محاكمته مرة أخرى عن ذات الواقعة، عملا بقاعدة قوة الشىء المقضى لوحدة السبب والموضوع والخصوم.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.