اصابة اربعة ضباط من قوات حفظ السلام الدولية في هجوم بشمال سيناء

اصيب اربعة ضباط من قوات حفظ السلام الدولية في قرية الجورة بمدينة الشيخ زويد شمال سيناء اثر قيام جماعات جهادية وتكفيرية باقتحام سور معسكرهم هناك  واشعال الحرائق داخله فى اطار الاحتجاجات ضد الفيلم المسيء للاسلام.

وقال مصدر امني مصري رفيع يوم الجمعة 14 سبتمبر/ايلول ان “اعمال العنف قد تصاعدت بمعسكر قوات حفظ السلام بمدينة الشيخ زويد مساء اليوم بعد ان اقتحمت الجماعات الجهادية معسكر قوات حفظ السلام بقرية الجورة وحطموا السلك الشائك المحيط بالمعسكر ودخلوا المعسكر  واحرقوا سيارتين احدهما سيارة اطفاء واشعلوا حرائق اخرى داخل المعسكر واصابوا 4 ضباط تابعين لقوات حفظ السلام”.

وتواردت الانباء في وقت سابق ان عددا من المحتجين اقتحم معسكر قوات حفظ السلام الدولية في سيناء وكان بعضهم يحمل أسلحة آلية واجتازوا الأسلاك الشائكة واحتلوا برجا للحراسة وأحرقوا سيارة وحدث تبادل لإطلاق الرصاص أسفر عن إصابة جنديين كولومبيين ومحتج مصري.

وافادت قناة “سكاي نيوز” الإخبارية ان مجهولين اقتحموا مقر قوات حفظ السلام الدولية بسيناء احتجاجا على الفيلم المسىء للرسول، وأضرموا النيران في أحد أبراج الحراسة ورفعوا فوقه “رايات الجهاد”.

يذكر أن قوات حفظ السلام الدولية انتشرت في سيناء وفقا لاتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل، حيث ينحصر دورها في مراقبة أي خروقات قد يرتكبها أي من الطرفين.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *