«الأزهر» تحيل 530 طالبًا إخوانيًا لمجلس التأديب وتفصل 9 أساتذة نهائيًا

«الأزهر» تحيل 530 طالبًا إخوانيًا لمجلس التأديب وتفصل 9 أساتذة نهائيًا

 

صورة ارشيفية لجامعة الازهر

قال نائب رئيس جامعة الأزهر، الدكتور توفيق نور الدين، إن إجمالى عدد الطلاب الذين تم تحويلهم لمجلس التأديب فى الجامعة بلغ 530 طالبا وطالبة ممن ثبت تورطهم فى أعمال العنف والتخريب والإضرار بمنشآت وكليات الجامعة التى وقعت خلال الفترة الماضية.

وأضاف نور الدين، فى تصريحات خاصة لـ «الشروق» أن جامعة الأزهر لن تتهاون مع الطلاب المثيرين للشغب وستتم معاقبة أى طالب يخرج على القوانين والتعليمات المنصوص عليها بالجامعة خاصة فيما يتعلق بحظر التظاهر داخل الحرم الجامعى والتعدى على منشآت ومبانى الجامعة.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر إلى أن إدارة الجامعة أنهت خدمة 9 من أعضاء هيئة التدريس بمختلف فروعها بوجهى قبلى وبحرى بسبب انقطاعهم عن العمل بالجامعة لمدة تجاوزت 6 أشهر كاملة، كما أحالت 12 آخرين من أعضاء هيئة التدريس بسبب مخالفتهم لقواعد الجامعة والمشاركة فى الفاعليات الاحتجاجية التى نظمها طلاب الإخوان وحبس بعضهم على ذمة قضايا جنائية.

فيما قال مصدر مطلع بجامعة الأزهر، إن إدارة الجامعة فصلت 9 أساتذة إخوان ممن تغيبوا عن الحضور بالجامعة منذ اعتصام رابعة العدوية وحتى نهاية شهر ديسمبر السنة الماضية على رأسهم القيادى الإخوانى الدكتور عبد الرحمن البر، والدكتور جمال عبد الستار، عضو الجماع، ووكيل وزارة الأوقاف السابق.

وتابع «كما أحالت 21 آخرين للتحقيق بسبب تحريضهم للطلاب ضد إدارة الجامعة ومشاركتهم فى الفاعليات الاحتجاجية التى نظمها طلاب الإخوان بجميع أفرع الجامعة على مستوى الجمهورية».

وقال المصدر إن إدارة الجامعة بالتنسيق مع الأمن الإدارى ووزارة الداخلية أعدت مذكرة بأسماء الطلاب الإخوان المثيرين للشغب بالجامعة وسيتم فصلهم وإخلاؤهم من المدينة الجامعية فى النصف الثانى من العام الدراسى.

واستطرد المصدر: «كما أعدت مذكرة بأسماء كافة الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس المنتمين لجماعة الإخوان بمختلف فروع الجامعة وستتم إحالتهم للتحقيق فى حال حديثهم عن السياسة أو الترويج لفكر الجماعة داخل الحرم الجامعى خاصة بعد صدور قرار حكومى بإعلان جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية».

وأشار المصدر إلى أن إدارة جامعة الأزهر أخلت أكثر من 300 طالب وطالبة من المدينة الجامعية بمدينة نصر بعد تحويلهم للتحقيق بسبب مشاركتهم فى أعمال العنف والتخريب التى وقعت بالجامعة الأسابيع الماضية واشتباكهم مع قوات الأمن ومحاولتهم تعطيل الامتحانات بالجامعة.

 

 

 

المصدر : الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.