البهنساوى يضع عاشور فى مأزق ويخطره بقرار عمومية الجيزة

البهنساوى يضع عاشور فى مأزق ويخطره بقرار عمومية الجيزة

خاطب نقيب محامين الجيزة، محمد فتحي البهنساوي، النقيب العام، سامح عاشور، لمطالبته بتنفيذ القرارات الصادر عن الجمعة العمومية الطارئة لمحامي الجيزة، المنعقدة في 30 مارس الماضي، ووافق المحامون خلالها على إلزامه بتخصيص 6 ملايين جنيه لشراء مقر نقابتهم الفرعية.

وجاء نص خطاب «البهنساوي» الموجه للنقيب كالتالي:

«بالإشارة إلى الجمعية العمومية غير العادية لنقابة محامين الجيزة، التي انعقدت بتاريخ 30 مارس الماضى، وقررت بعد اكتمال النصاب القانونى، إلزام النقابة العامة بتخصيص 6 ملايين جنيه لشراء وتأسيس مقر لنقابة محامين الجيزة الفرعية من مخصصاتها لدى النقابة العامة، نتشرف بأن ننهي إليكم قرار الجمعية العمومية لاتخاذ اللازم نحو تنفيذ القرار».

من جانبه قال هانى دردير، مقرر حملة الدفاع عن المحامين، إن نقيب الجيزة محمد فتحى البهنساوي، وضع نقيب المحامين سامح عاشور، ومجلس النقابة العامة، فى مأزق، بعد إخطارهم باسم جموع محامين الجيزة، بقرار تخصيص مبلغ الـ6 ملايين لشراء مقر نقابة الجيزة.

وأوضح «دردير» أن النقيب العام سامح عاشور، لن يستطيع رفض قرار الجمعية العمومية غير العادية لمحامين الجيزة، ولا يملك رفض ما انتهت إليه نتائجها بإلزام النقابة العامة بتخصيص المبلغ لشراء مقر النقابة الفرعية.

وعلق مقرر حملة الدفاع عن المحامين، على الإخطار قائلاً: «لا يملك عاشور أن يرفض قرار الجمعية العمومية لمحامين الجيزة.. التي راهنوا على فشلها.. وعملوا على إفشالها.. ولم يتمكنوا أو على الأصح لم نمكنهم من ذلك.. لأنهم لن يقبلوا غير إعمال إرادتهم».

على الجانب الأخر، أكدت مصادر بنقابة المحامين، أن سامح عاشور تسلم قرار الجمعية العمومية غير العادية للمحامين، وقام بعرض الأمر على مجلس النقابة العامة الذى لم يبت فيه حتى الآن.

وأضافت المصادر، أن «عاشور» ومجلس النقابة تبنوا في السابق موقف رفض تخصيص مبلغ الـ6 ملايين جنيه، الذي طالب به مجلس محامين الجيزة، لشراء مقر نقابتهم الفرعية من مخصصاتهم لدى النقابة العامة، بحجة أنه يفوق القدرات المالية للنقابة.

17951684_1038790076220945_1788502982420884888_n

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.