“التأديب والصلاحية” ينظر محاكمة 15 من “قضاة من أجل مصر”

“التأديب والصلاحية” ينظر محاكمة 15 من “قضاة من أجل مصر”

قضاة من اجل مصر

يستأنف اليوم الخميس مجلس تأديب وصلاحية القضاة، محاكمة 15 عضوا بحركة “قضاة من أجل مصر”، على خلفية اتهامهم بالاشتغال في السياسة على نحو يخالف القانون.

وكان جهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية، أرسل خطابا لمجلس التأديب والصلاحية فى الجلسة السابقة، يؤكد تعذر حضور الرائد عمرو ناصف مجري التحريات التي بموجبها أحيل 15 قاضيًا متهمين بالانضمام وتأسيس حركة قضاة من أجل مصر للتأديب بداعي سفره إلى لجنة تابعة للأمم المتحدة خارج مصر.

وصمم القضاة المحالون للتأديب، على حضور مجري التحريات لمناقشته مؤكدين أن مناقشته أمرًا محوريًا في إثبات براءتهم، خاصة أن التحريات لم تكن دقيقة بحسب قولهم لمجلس التأديب المنعقد حاليًا وطالب قضاة من أجل مصر مجلس بضبط وإحضار ضابط الأمن الوطنى مجري التحريات عنهم لمثوله أمام المجلس لمواجهته.

وضمت قائمة القضاة المحالين للصلاحية، القاضي بمحكمة استئناف المنصورة، محمد عبدالحميد حمدي، ورئيس محكمة بالأقصر، محمد الأحمدي مسعود، والقاضي بمحكمة استئناف الإسكندرية، أيمن مسعود على، والقاضي بمحكمة استئناف القاهرة، حاتم مصطفى إسماعيل، والمستشار بمحكمة استئناف القاهرة، أحمد الخطيب، والمستشار بمحكمة استئناف الإسكندرية، أسامة عبدالرءوف، ومحافظ الشرقية السابق، حسن النجار، والمحامي العام الأول بنيابة أمن الدولة العليا سابقا، محمد وائل فاروق.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.