التحفظ على موظفَين بتهمة توجيه الناخبين للتصويت بـ«لا» على الدستور

التحفظ على موظفَين بتهمة توجيه الناخبين للتصويت بـ«لا» على الدستور

حجم-صورة-في-السايدبار---المتحرك

 

أمر المستشار محمد صلاح جابر، المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية الكلية، بحجز موظفَين على ذمة تحريات المباحث، لاتهامهما بتوجيه المواطنين للتصويت بـ«لا» على الاستفتاء داخل لجنتين بشرق وغرب المحافظة.

وقالت تحقيقات النيابة، الأربعاء، إن بعض الأهالي حرروا محاضر ضد الموظفين اتهمهما فيها بتوجيههما للتصويت بـ «لا» على الدستور واتهموهما بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين، فتم إلقاء القبض عليهما وإحالتهما إلى النيابة وأنكرا في التحقيقات التهم المنسوبة إليهما فأمرت النيابة بحجزهما لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة.
وعلى صعيد متصل، أكد مصدر قضائي لـ«المصرى اليوم» عدم استبعاد أي قاض من أي لجنة، بسبب توجيهه الناخبين، موضحًا أن اللجنة المشرفة على الانتخابات غيرت إحدى القاضيات، بسبب شعورها بحالة من الإرهاق.

يشار إلى أن إجمالي عدد من يحق لهم التصويت في الاستفتاء يبلغ 52 مليونًا و742 ألفًا و139 ناخبًا، موزعين على 30 ألفًا و317 لجنة فرعية، و13 ألفًا و867 مقرًا انتخابيًا، ويشرف على الاستفتاء 13 ألفًا و867 قاضيًا.
ومن المقرر أن يدلي الوافدون بأصواتهم في 84 مركزًا على مستوى الجمهورية، ويبدأ التصويت من 9 صباحًا وحتى 9 مساءً، يومي الثلاثاء والأربعاء 14 و15 يناير الجاري.

 

 

 

 

المصدر:المصرى اليوم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.