الجنايات تستأنف محاكمة “مرسي” و130 من قيادات الإخوان في قضية “وادي النطرون”

الجنايات تستأنف محاكمة “مرسي” و130 من قيادات الإخوان في قضية “وادي النطرون”

الرئس محمد مرسي في قفص الاتهام

تنظر اليوم “الاثنين”، محكمة جنايات شمال القاهرة بأكاديمية الشرطة، قضية هروب المساجين من سجن وادي النطرون والمعروفة إعلاميا بـ”الهروب الكبير”، والمتهم فيها الرئيس السابق الأسبق محمد مرسي و130 آخرين من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى.

وكانت المحكمة قد كلفت النيابة العامة فى الجلسة السابقة، الاستعلام من الأمن الوطني عن اسم الضابط المسئول عن الإشراف علي التحريات التي أجراها الشهيد محمد مبروك في القضية واسم الضابط رئيس التحريات في القضية. والاستعلام من الجهات المختصة عن تأمين كوبري السلام ونفق الشهيد احمد حمدي والقنطرة شرق لسماع اقوالهم في كيفية تأمينهم وسماع أقوال المسئولين عن المكتب التمثيلي الدبلوماسي الفلسطيني وقت الأحداث.

واستدعاء كل من اللواءات احمد وصفي قائد الجيش الثاني السابق وحسن الرويني وحمدي بدين وحسن عبد الرحمن وحسن عبد الحميد وفرحات كشك العميد مجدي موسي سليمان مأمور سجن أبو زعبل والعقيد حسام عامر والعميد احمد الفحام كل منهم بصفته وقت الأحداث وذلك لسماع اقوالهم بناء علي طلب الدفاع.. وصرحت المحكمة باستخراج صور رسمية للدفاع من المستندات المنوه عنها بالجلسة. كما أمرت المحكمة بالاستعلام عن وفاة المتهم 71 رائد العطار.

وتضم قائمة المتهمين فى القضية 131 متهما، من بينهم الرئيس السابق وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع، ونائبه محمود عزت، وسعد الكتاتنى وعصام العريان وصفوت حجازى، بالإضافة إلى عناصر أخرى.

كما تضم القضية 22 متهما محبوسين بصفة احتياطية، فى حين يحاكم بقية المتهمين بصورة غيابية، باعتبار أنهم هاربون، ومن ضمنهم عناصر من حركة حماس وحزب الله اللبنانى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر:صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.