«الجنايات» تصدر اليوم الحكم على المتهمين بـ«حريق الموسكي»

«الجنايات» تصدر اليوم الحكم على المتهمين بـ«حريق الموسكي»

صورة حريق مجمع محاكم شبرا

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، حكمها على 6 متهمين في واقعة حريق الموسكي وإغلاق المحال على أبرياء إثر مشاجرة بين الأهالي.

كانت منطقة الموسكي شهدت اشتباكات عنيفة بين صاحب محل «أولاد البدري» وعدد من الباعة الجائلين بشارع الموسكي بسبب أولوية البيع، ما أسفر عن مقتل 15 شخصًا وإصابة 3 آخرين نقلوا إلى مستشفى أحمد ماهر لتلقي العلاج.

البداية كانت بتلقي اللواء جمال فريد حلاوة، نائب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، بلاغًا من الأهالي بمنطقة الموسكي بشارع الأزهر، يفيد نشوب حريق في محل تجاري كبير مكون من طابقين لأدوات التجميل، وانتقلت 3 سيارات إطفاء، وتمكنوا من إخماد الحريق بعدما أحرقت النيران محتوياته بالكامل، وعثر على 12 شخصًا مختنقين داخل المحل.

من جانب آخر قال أحد شهود العيان، إن أفراد الطرف الثاني أشعلوا النيران بالمحل وأغلقوا الأبواب على من كانوا بالداخل وفروا هاربين.

وبانتقال المقدم عمرو طلعت رئيس مباحث قسم شرطة الموسكي تبين نشوب مشاجرة بالأسلحة بين “جمال البدري سليمان، 32 سنة، صاحب محل «أولاد البدري»”، وبين أحد الباعة الجائلين بسبب مشادة كلامية لقيام الطرف الثاني بالبيع أمام المحل؛ ما دفع الطرفين للشجار بالأسلحة النارية والبيضاء وزجاجات المولوتوف، وانتهت بمقتل اثنين من الطرفين إثر إصابتهما بطلقات وطعنات بأسلحة بيضاء.

وعثرت قوات الأمن على جثث لاثنين في الطابق الأرضى في أثناء إطفاء الحريق و11 آخرين في الطابق الثاني، وألقي القبض على عدد من المتهمين.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.