الجنح تواصل محاكمة 44 إخوانياً فى «شغب الدرب الأحمر»

الجنح تواصل محاكمة 44 إخوانياً فى «شغب الدرب الأحمر»

شاكوش المحكمة

تستكمل اليوم، الأحد، محكمة جنح الدرب الأحمر، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 44 متهماً ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين فى أحداث شغب الدرب الأحمر، التى وقعت تزامناص مع احتفالات تنصيب الرئيس السيسيى رئيساً للبلاد.

ومن المقرر أن تتسلم اليوم المحكمة تقارير الطب الشرعى الخاصة بالمتهمين بعد طلب الدفاع خلال الجلسة السابقة توقيع الكشف الطبى عليهم.

كانت الأجهزة الامنية بالقاهرة قد ألقت القبض على المتهمين خلال مسيرة نظموها بمنطقة الدرب الأحمر، منددين بفوز «المشير عبد الفتاح» السيسى برئاسة الجمهورية.

زاعمين ان الانتخابات شابها مخالفات قانونية وإدارية كثيرة، كما اشتبكوا مع عدد من الاهالى المؤدين للسيسى ووقعت بعض الإصابات بين الطرفين، قبل ان يتم إحالتهم للنيابة العامة التى باشرت تحقيقاتها معهم فى ضوء محاضر الشرطة المحررة ضدهم.

النيابة وفى ختام تحقيقاتها مع المتهمين بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الاول لنيابات جنوب القاهرة الكلية، احالتهم إلى محاكمة عاجلة بعدما ساقت لهم اتهامات عدة.

وجهت النيابة للمتهمين تهم التجمهر وخرق قانون التظاهر، والانضمام لجماعة من شأنها تكدير السلم والأمن العام بالبلاد، فضلاً عن حيازة أسلحة وذخائر دون ترخيص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.