الجيش يحبط تسلل خلية إرهابية إلى سيناء..والأباتشي تصفي 5 عناصر إجرامية

http://media.elwatannews.com/News/Large/366675_Large_20150701114428_15.jpg

أرشيفية

نفذت قوات الجيش، أمس، غارات جوية مفاجئة، بمروحيات الأباتشي، استهدفت خلية إرهابية تابعة للتنظيم، أثناء محاولة عناصرها التسلل من الشيخ زويد إلى جنوب سيناء لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أيام عيد الفطر المبارك.

وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن القوات الجيش، رصدت معلومات بتحرك سيارتين “ربع نقل” تقلان مجموعة من عناصر “بيت المقدس” متجهه من شمال سيناء، إلى جبل الحلال ومنه للجنوب، وعلى الفور قامت طائرات الأباتشي بقصف السيارتين بالصواريخ، وأسفرت عملية القصف عن تدمير السيارتين ومقتل 5 عناصر إرهابية.

وأضاف المصدر، أنه بالتزامن مع غارات الأباتشي، شنت القوات البرية حملة تمشيط موسعة بمنطقة المزارع جنوب العريش، بعد ضبط “برميل” مفخخ بـ 150 كيلو متفجرات على الطريق الدائري باتجاه مطار العريش.

وتمكنت القوات من القبض على 3 عناصر إرهابية شديدة الخطورة، تم حصارهم داخل إحدى العشش وتمكنت القوات من ضبطهم والتحفظ على أسلحتهم الآلية وقنبلة يدوية كانت بحوزتهم.

وواصل التنظيم، استهداف المواطنين في العيد، حيث أصيب طفل بمدينة رفح ، فجر أمس، إثر سقوط قذيفة هاون سقطت بمنطقة الأحراش الحدودية برفح أطلقتها عناصر تنظيم “بيت المقدس” الإرهابي، لاستهداف معسكر قوات الأمن الموجود بالمنطقة، وأخطأت هدفها وسقطت على أحد المنازل.

وأوضح مصدر طبي، بشمال سيناء، أن الطفل المصاب يدعى (عصام أحمد عيد – 12 عاما)، أصيب بشظايا وجروح متفرقة بأنحاء مختلفة من الجسم، وتم نقله في حالة حرجة إلى مستشفى رفح العام لتلقى العلاج.

ومن ناحية أخرى، استقبلت مدينة العريش، الساعات الأولى من أول أيام عيد الفطر المبارك، بانفجارين متتالين، هزا أرجاء المدينة بالكامل، ما أصاب المواطنين بحالة من الذعر، وتبين أن مصدر الانفجارين، عبوتين ناسفتين، تحوي الواحدة منها، على 50 كيلو من مادة ” تي.‘إن. تي” شديدة الانفجار.

وتبين أن عناصر إرهابية تنتمى لتنظيم “بيت المقدس” الإرهابي، زرعوا العبوتين بأحد شوارع حي المساعيد، بهدف تفجيرهما في الآليات العسكرية والشرطية أثناء مرورها.

وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن قوات الأمن مشطت الحي عقب الانفجارين لتأمينه والبحث عن أية عبوات ناسفة أخرى.

وأضاف المصدر، أن تلك الانفجارات فرضت نوعا من التشديدات الأمنية غير المسبوقة على ساحات الصلاة أثناء صلاة العيد، لتأمين المواطنين، حيث انتشرت مدرعات الجيش والشرطة حول الساحات، وفرضت إجراءات أمنية مشددة، حتى انتهى المواطنون من آداء الصلاة.

 

المصدر: الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.