الحبس عامين لـ11 إخوانيا لإرتكابهم جرائم عنف في ذكرى ثورة يناير

الحبس عامين لـ11 إخوانيا لإرتكابهم جرائم عنف في ذكرى ثورة يناير

الحبس-المنزلي

قضت محكمة جنح المعادي في جلستها المنعقدة اليوم الاربعاء بمقر معهد أمناء الشرطة بطره، بمعاقبة 11 متهما بالحبس مع الشغل والنفاذ لمدة عامين اثنين مع وضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة مساوية لمدة العقوبة، وتغريم 6 متهمين آخرين 50 ألف جنيه، وتغريم 3 متهمين آخرين 100 ألف جنيه، وذلك إثر إدانتهم بارتكاب جرائم العنف والشغب الإخواني خلال الاحتفالات بذكرى مرور 3 سنوات على ثورة يناير 2011 .
وكانت نيابة حوادث جنوب القاهرة برئاسة محمد الجرف وإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية، قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنح, وذلك في ختام التحقيقات التي أجريت معهم.. حيث أسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم استعراض القوة والتلويح بالعنف، والتظاهر المخل بالأمن والنظام العام, والاعتداء على قوات الشرطة، وتنظيم مظاهرة مؤلفة من أكثر من 5 أشخاص بغية ترويع المواطنين وإثارة الذعر فيما بينهم.
وترافع ممثل النيابة العامة محمد الجرف خلال جلسة اليوم مطالبا إلى المحكمة بتوقيع أقصى عقوبة مقررة قانونا بحق المتهمين في ضوء الأدلة المتعددة المطروحة ضدهم والتي تقطع بارتكابهم للجرائم المسندة إليهم.
وكان المتهمون وهم من أعضاء وأنصار تنظيم الإخوان الإرهابي، قد نظموا مسيرة في ضاحية المعادي، خلال الاحتفالات بذكرى ثورة يناير، رافعين خلالها لافتات مؤيدة لقيادات الإخوان المحبوسين على ذمة قضايا عنف وقتل، حيث قاموا بإطلاق الشماريخ وارتكاب جرائم البلطجة وترويع المواطنين، والاعتداء على قوات الأمن التي كانت تطالبهم بفض مسيرتهم غير السلمية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | اخبار مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.