الحكم في دعوى عمرو دياب لوقف عرض «المفاجأة»

الحكم في دعوى عمرو دياب لوقف عرض «المفاجأة»

العدالة

تصدر اليوم الأحد، الدائرة الأولى مستعجل بمحكمة القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار طارق غنيم وأمانة سر مصطفى عبد الحميد، حكمها في الدعوي المقامة من الفنان عمرو دياب ضد قناة “إم بى سى مصر” والمذيع ممدوح موسى وآخرين، لوقف عرض برنامج “المفاجأة”، لعدم حصولهم على موافقة كتابية من الهضبة، معتبرًا عرض البرنامج يعود بالضرر عليه.

وقالت عريضة الدعوي المقدمة من أشرف عبد العزيز دفاع المطرب عمرو دياب والتي تحمل رقم 11 لسنة 2015 أن المطرب فوجئ بإعلان تم بثه على قناة إم بى سى مفاده أنه سوف يتم إذاعة برنامج تحت مسمى “المفاجأة.. أيام من حياة الهضبة” تقديم المذيع ممدوح موسى وتحدد إذاعته في أول مارس من العام الجارى وأن الفنان عمرو دياب سبق وأن أجرى ذلك الحوار منذ 10 سنوات ولم يصرح بإذاعة الحوار في أي من وسائل الإعلام المرئية أو المسموعة.

وطالبت الدعوى بوقف عرض البرنامج المذاع على قناة MBC لعدم صدور موافقة كتابية من الفنان عمرو دياب وذلك طبقا للمادة ١٥٦ من قانون الملكية الفكرية والفقرة الأولى من نص المادة ١٥٩ من القانون، التي تنص على منع أي استغلال لأداء للفنانين بأى طريقة بغير إذن كتابى مسبق منهم، ويعد هذا الاستغلال محظورا إذا كان بهدف الحصول على عائد تجارى مباشر أو غير مباشر، وأن حق نسخ المواد المصورة وإذاعتها مكفول بذات القانون وكذلك حق التأجير أو الإعارة.

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *