الرئاسة تعلن الحداد ثلاثة أيام على أرواح شهداء المنصورة

الرئاسة تعلن الحداد ثلاثة أيام على أرواح شهداء المنصورة

عدلى منصور

أعلنت رئاسة الجمهورية حالة الحداد في جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، على أرواح شهداء مصر الأبرار الذين اغتالتهم يد الإرهاب الآثمة في الحادث الذي استهدف مديرية أمن الدقهلية .. إن دماء وأرواح شهدائنا لن تذهب هباء، وسيعاقب أشد العقاب كل من سولت له نفسه سواء بالتخطيط أو التمويل أو التحريض أو الاشتراك أو التنفيذ، حتى يوقن الجميع أن العبث بمقدرات هذا الوطن خط أحمر لن يتم تجاوزه أو حتى مجرد الاقتراب منه، دونما أن يكون لذلك عقاب رادع.

أكدت الرئاسة الجمهورية فى بيان لها أن الدولة المصرية – التي سبق لها أن دحرت الإرهاب في تسعينيات القرن الماضي- ستدحره مجدداً وتجتثه من جذوره، و ستحارب القائمين عليه بلا هوادة ولن تأخذها بهم شفقة أو رحمة.. أولئك الذين تخلوا عن الوطن وابتعدوا عن صحيح الدين.. وليعلم الجميع أن لهذا الوطن درع يحميه.. وسيف يزود عن سيادته وأمنه.

وأشارت إلى أن هذا الوطن أمانة في أعناقنا ، وهي أمانة غالية ومسئولية جسيمة ، سنقوم بإذن الله بالوفاء بها، في إطار سيادة القانون ؛ حفاظا على مقدرات هذا الوطن وأرواح أبنائه؛ فحربنا على الارهاب باتت أولوية المرحلة الراهنة .. أما أرواح أبناء الوطن وحمايتها فهي مسئوليتنا الأولى .. ولقد اتخذت مؤسسات الدولة المعنية ما يلزم من إجراءات ستنعكس على أمن الوطن والمواطن خلال الفترة القادمة، كما تعاهد رئاسة الجمهورية شعب مصر العظيم بأنها لن تتردد في اتخاذ ما يلزم من إجراءات استثنائية للزود عن الوطن والحفاظ على أرواح أبنائه.

وشددت على أنها ستتخذ القرارات اللازمة إزاء القوى الخارجية التي تواصل تدخلها في الشأن الداخلي المصري، وتشدد على أن الأمن القومي المصري يسمو فوق أي اعتبار؛ وأن أرواح أبناء هذا الوطن لا يمكن مقايضتها بأية علاقات أو أواصر أو مصالح .

وأضافت : شعب مصر العظيم إن هذه اللحظة الحرجة والحساسة من مصير أمتنا إنما تحتاج في المقام الأول إلى تلاحم كافة فئات الشعب والتفافها على هدف واحد لدحض الارهاب واستكمال خطوات خارطة المستقبل وفقا لجدولها الزمني المعلن .. فأبدا لن تتعطل مسيرة هذا الوطن .. وأبدا لن نخل بالتزامنا تجاهه .

ونعت رئاسة الجمهورية أبناء مصر الشهداء، وتتقدم لذويهم بخالص تعازيها، داعية المولى عز وجل أن يدخلهم فسيح جناته، وأن يلهم أسرهم الصبر والسلوان ؛ فإنها تؤكد أن مسيرة الوطن لن تتوقف مهما حاول المعتدون، ومهما تآمر الغادرون، وسيقف لهم الأمن المصري بالمرصاد ، يثأر لشهدائنا وجرحانا ويقتص ممن أزهقوا أرواحهم وحاولوا بث الرعب في نفوس أبناء هذا الوطن .

المصدر- اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *