«الزيات» يواصل محاصرة «عاشور» ويقيم دعوى تطالب بانعقاد «عمومية الميزانية»

http://mohamahnews.com/gallery/news/7634.jpg

أقام منتصر الزيات المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، دعوى رقم 54352 لسنة 70 شق مستعجل، أمام محكمة القضاء الإداري، للمطالبة بوقف القرار السلبي للممثل القانوني لنقابة المحامين بعدم الدعوة لعقد الجمعية العمومية العادية في يونيو 2016.

وطالب «الزيات» بتمكينه وأعضاء الجمعية العمومية لنقابة المحامين من استلام كافة بيانات وعناصر الميزانية التي لم تعرض منذ عام 2009 وحتى 2016 بالمخالفة لنصوص قانون المحاماة، منوهاً إلى أن أخر مناقشة للميزانية كان بالجمعية العمومية المنعقدة في 2008.

وأوضح «الزيات» في دعواه، أن المادة 124 من قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983 نصت على انعقاد الجمعية العمومية العادية سنويا في يونيو بمقر النقابة بالقاهرة، فيما حددت المادة 126، جدول أعمال الجمعية السنوية الذي يتضمن، النظر في تقرير مجلس النقابة ومراقبي الحسابات عن الحساب الختامي للسنة المنتهية وإقرار الميزانية التقديرية عن السنة المقبلة، إضافة إلى تعديل رسوم القيد والاشتراك، وكذلك تعديل مقدار المعاش المقرر للمحامين والمستحقين عنه وتعديل قواعد استحقاق المعاش بناء على اقتراح مجلس النقابة ووفقاً لتقرير خبيرين اكتواريين يختارهما المجلس.

وأكدت الدعوى أن التهرب من انعقاد الجمعية العمومية العادية، هو انحراف في استعمال السلطة وتعسفا معيباً تحيط به الشكوك من كل جانب.

المصدر: محاماة نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.