«العليا للانتخابات» تخطر «الخارجية» بإجراءات استفتاء المصريين بالخارج على الدستور

«العليا للانتخابات» تخطر «الخارجية» بإجراءات استفتاء المصريين بالخارج على الدستور

حجم-صورة-في-السايدبار---المتحرك

 

أخطرت اللجنة العليا للانتخابات فى مصر، وزارة الخارجية بالخطوات الخاصة لتصويت الناخبين المصريين بالخارج فى الاستفتاء على الدستور المعدل، فى الفترة ما بين 8 يناير وحتى 12 من الشهر ذاته.

وتتضمن الخطوات قيام الناخب بالدخول على موقع اللجنة العليا للانتخابات وإدخال الرقم القومى ورقم التسجيل، ثم طباعة بطاقة تعليمات التصويت ووثيقة إثبات الشخصية، والتوجه بالوثائق المطبوعة لإتمام عملية التصويت. وأكد المتحدث باسم الخارجية، السفير بدر عبدالعاطى، فى بيان أمس، أن اللجنة العليا للانتخابات حددت الوثائق المقبولة لعملية التصويت، وهى بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر الذى يحتوى على الرقم القومى، كما أقرت توقيت التصويت ليبدأ من 9 صباحاً إلى 9 مساءً من الأربعاء 8 يناير المقبل وحتى مساء 12 من الشهر نفسه، وفقاً لتوقيت مقر كل بعثة دبلوماسية فى الخارج.

وأوضح المتحدث أن خطوات التصويت تشمل قيام رئيس اللجنة الفرعية بالبعثات فى الخارج بإعطاء الناخب بطاقة الرأى الذى يقوم بدوره بالتوجه إلى المكان المخصص للتصويت السرى وإبداء رأيه بالتأشير على بطاقة إبداء الرأى، ثم يقوم الناخب بتسليم بطاقة تعليمات التصويت ووثيقة إثبات الشخصية الخاصتين به لعضو اللجنة الفرعية، الذى يتولى بدوره إثبات حضور الناخب من خلال برنامج الكشف الإلكترونى للناخبين أو التوقيع مقابل اسم الناخب فى كشف الناخبين بالمقر ذاته، وبعد ذلك يغادر الناخب مقر التصويت فور الانتهاء من إبداء الرأى واستلام وثيقة إثبات الشخصية، مع التأكيد على إلغاء التصويت بالبريد الذى كان يتبع فى السنوات الماضية.

وتؤكد تعليمات اللجنة العليا للانتخابات أن الناخبين غير المسجلين فى التصويت بمقر بعينه خارج مصر لن يتمكنوا من التصويت بهذا المقر، وأنه يتعين على الناخب الحفاظ على سرية بيانات تصويته، خاصة الرقم القومى ورقم التسجيل الذى حصل عليه لدى التسجيل، للتصويت من خارج مصر.

وجددت الخارجية مناشدتها للمواطنين المسجلين بالخارج التواصل مع البعثات الدبلوماسية المصرية من أجل المشاركة بفاعلية فى هذا الاستحقاق الهام لما يمثله من خطوة للأمام نحو تنفيذ خريطة الطريق.

 

 

 

المصدر : جريدة الوطن

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.