“العليا للانتخابات “: توزيع الناخبين على اللجان وفقا لمحل الإقامة

“العليا للانتخابات “: توزيع الناخبين على اللجان وفقا لمحل الإقامة

صورة التصويت فى الانتخابات

بدأ، منذ قليل، اجتماع اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار نبيل صليب، لوضع ضوابط لإشراف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، على الاستفتاء على الدستور المقرر في 14 و15 يناير المقبل.

وقال المستشار نصر الدين شعيع، المتحدث الرسمي للجنة ومساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائي، أنه تم الانتهاء من توزيع قاعدة بيانات الناخبين، وفقا لمحل الإقامة على اللجان الفرعية، موضحا أن من يحق لهم التصويت في الاستفتاء وصل إلى 52 مليونا و742 ألف مصري في الداخل، بينما عدد المصريين الذين لهم حق التصويت في الخارج وصل إلى 681 ألفا و346 ناخبا مصريا، مشيرا إلى أن كل لجنة فرعية ستتسلم كشفا بأسماء من يحق لهم التصويت في تلك اللجنة والتي تم إعدادها وفقا لمحل الإقامة ببطاقة الرقم القومي.

وأشار إلى أن التصويت سيكون ببطاقة الرقم القومي، حتى في حالة كونها منتهية، وأن كل مواطن سيصوت في لجنة فرعية وفقا لمحل إقامته المرفق ببطاقته الشخصية.

وأوضح أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء 16 ألف قاض يتم توزيعهم على اللجان الفرعية والعامة، مشيرا إلى أن عدد اللجان العامة بلغ 352 لجنة عامة موزعة على 27 محافظة، بينما عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و750 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، مضيفا أنه من المقرر أن يرأس كل لجنة عامة، قاض بدرجة رئيس محكمة استئناف، يعاونه عدد من أعضاء الهيئات القضائية، حيث يتولى الإشراف على اللجان الفرعية التابعة لها.

ولفت إلى أنه جار تسكين القضاة وتوزيعهم على اللجان الفرعية وإعلان الكشوف بأسماء القضاة واللجنة الفرعية المقرر الإشراف عليها قبل الاستفتاء.

المصدر- بوابة فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.