«العليا للانتخابات»: لا صحة لمد «الاستفتاء» للخميس.. ولم نتلق شكوى من «صباحي»

«العليا للانتخابات»: لا صحة لمد «الاستفتاء» للخميس.. ولم نتلق شكوى من «صباحي»

تصويت فى الانتخابات

نفى المستشار هشام مختار، المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات، مد عمل بعض لجان الاستفتاء على مشروع الدستور، إلى يوم الخميس، مؤكدًا عدم صحة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام.

وقال المستشار هشام مختار، في تصريح له، الثلاثاء، إن عمليات الاستفتاء على مشروع الدستور سوف تُجرى اليوم وغدًا من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء.

وعلى جانب آخر، أكد مصدر قضائي باللجنة العليا للانتخابات، لـ«بوابة الشروق»، أنه لم ترد إليه أي شكوى بشأن اكتشاف مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي، عدم وجود اسمه في كشوف الناخبين، وأن اسمه مسجل للتصويت بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح المصدر القضائي، أن اللجنة من المستحيل أن تنقل اسم مواطن أو تقوم بإدراجه بقاعدة بيانات أخرى غير المقيد فيها من تلقاء نفسها، مضيفًا أنه لا بد أن يقوم الشخص بذاته بتلك العملية.

وأشار المصدر، إلى أن تغيير المقر الانتخابي يتم ببطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، ويتعين على المواطن القيام بتغيير مقره الانتخابي بنفسه، ولا يقوم بتلك العملية غيره، مشيرًا إلى أن اللجنة قامت بالتدقيق في قواعد بيانات الناخبين وتنقيتها بحرص شديد، وكان يتعين على «صباحي» التأكد من وجود اسمه بقاعدة بيانات الناخبين قبل تحديد موعد الاستفتاء.

المصدر- بوابة الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.