القبض والتعذيب والموت .. للمحامي – أنت التالي فلا تحرك ساكناً .. عاش النقيب وتحيا مصر

القبض والتعذيب والموت .. للمحامي 

أنت التالي فلا تحرك ساكناً .. عاش النقيب وتحيا مصر

بقلم / مصطفى كامل المحامي

هكذا هو حال المحامي في ظل تولي عاشور مقعد النقيب .. يقبض عليه ثم يجر لقسم الشرطة ثم يعذب حتى الموت .. ولا حياة للنقابة ولا اعتبار لزعامة النقيب .. فلتسقط كل زعامة وقامة وكاريزما وأي كلام فارغ لا تتحقق معه كرامة المحاماة والمحامي على حد سواء .. أين المهللون للزعيم القائد النقيب صاحب نص الحماية الأبدية للمحامين في دستور مصر الجديد ؟ .. أين الأنصار والمتفوهون والنقابيون …. أنتم والعدم سواء أنتم والنقيب لا شيء بدون كراسي النقابة فلتذهبوا جميعاً الي الجحيم .. فكل نقطة دم فقدناها من زملائنا في أعناقكم وأعناق من عاونكم ومن ناصركم .

أيها الفاشلون إذهبوا عن نقابة المحامين

بالأمس توفى الأستاذ / كريم حمدى محمد المحامي داخل قسم شرطة المطرية بعد 24 ساعة من قيام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإلقاء القبض عليه ، واتهامه بالمشاركة فى مظاهرات جماعة الإخوان ، وتم نقل جثمانه إلى مستشفى المطرية ومن ثم إلى المشرحة.

وأخطرت الأجهزة الأمنية أسرة المحامى بواقعة وفاته داخل حجز قسم شرطة المطرية، الأمر الذى دفع أسرته للتوجه إلى المشرحة للتعرف على الجثمان، الذى بدى على وجهه وكفيه أثار تعرضه للضرب والتعذيب، وذلك حسبما أكدت أسرته. وقد فضت أسرة المحامي التوقيع على تقرير الطب الشرعى، الذى قدمته المشرحة بسبب رفض الأطباء توقيع الكشف على الجثمان لبيان أثار الاعتداءات والتعذيب التى تعرض لها المجنى عليه داخل محبسه.

 وقد تقدم وكيل نقابة محامى شمال القاهرة، ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، يتهم كل من مأمور قسم شرطة المطرية، ورئيس وحدة المباحث، ومعاونيه، بقتل المحامى كريم حمدى محمد، داخل ديوان عام القسم جراء التعذيب لاتهامه بالانضمام لجماعة الإخوان .

قيد البلاغ برقم 3715 لسنة 2015 عرائض ، وقد ذكر وكيل المجلس في بلاغه ” أنه بتاريخ 22 فبراير تم القبض على المحامى كريم حمدي محمد، من قبل قوات قسم شرطة المطرية، وتم عرضه على النيابة العامة بتاريخ 23 فبراير على ذمة القضية رقم 3763 لـسنة 2015 جنايات المطرية، وصدر قرار النيابة بعرض المتهم باكر لحين ورود تحريات الأمن الوطنى بحسب ما ذكرت وكالة “أونا”. وطالب مقدم البلاغ للنائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية بفتح التحقيق فى واقعة وفاة المحامى كريم حمدى، وإثبات الإصابات الناتجة عن تعرضه للتعذيب، وتوجيه الاتهام لضباط الشرطة بتعذيب المتوفى .

مقال من ذاكرة الجريدة :

في غير حالات التلبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.