القضاء الإداري يعيد 13 طالبة لجامعة الأزهر فرع بني سويف بعد فصلهن

 القضاء الإداري يعيد 13 طالبة لجامعة الأزهر فرع بني سويف بعد فصلهن

 

القضاء

ألغت محكمة القضاء الإداري قرارات مجلس التأديب بجامعة الأزهر فرع بنى سويف ، والتي انتهت إلى فصل 13 طالبة قيل أنهم ينتمين لجماعة الإخوان لمدة سنتين ونصف، وفصل احدهن نهائيا ، وألزمت المحكمة الجامعة بإعادتهن للدراسة ، صدرت الاحكام برئاسة المستشار سعيد النادي نائب رئيس مجلس الدولة.
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن القرارات المطعون عليها خالفت القانون الذي حدد العقوبات التأديبية والأعمال المخلة بنظام الكلية والمنشآت الجامعية، وعدم حضور الدروس والمحاضرات والأعمال الجامعية.
وأكدت المحكمة أن المادة 103 لسنة 1961 من قانون الأزهر حدد خطوات تأديب الطالب ، وان إصدار قرارات الفصل دون إجراء تحقيق كتابي يواجه فيه الطالب بما هو منسوب إليه مما يفقد القرارات المطعون عليها سند صحة الإجراء، كما أن الاتهامات ضد الطالبات جاءت عامة ومرسله.
واضافت أن شباب الجامعات المصرية شركاء بالوطن وجزء من الحراك السياسي له، ومعنيين بحاضره ومستقبله، كما أن أنجح السبل لخلق التوافق المجتمعي بما يجمع ولا يفرق، هو الحوار المجتمعي الذي يصون طاقات الشباب ولا يبددها، دون ملاحقات أمنية واستخدام أساليب السلطة العامة في مواجهتهم التي تزيد الأمور تعقيدا، وأنه يتعين على الجميع إعلاء مصلحة الوطن على سواها ، وينتهج أساليب الدعوة إلى التصالح المجتمعي لبناء الوطن دون تخوين أو إقصاء لأحد.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.