«المحامين» تبحث حل أزمة حبس محام أردني بالقاهرة

«المحامين» تبحث حل أزمة حبس محام أردني بالقاهرة

استقبل سامح عاشور نقيب المحامين وفدا من نقابة المحامين بالأردن، لحل أزمة احتجاز المحامي الأردني شادي شبانة بقسم شرطة الوايلى.

وقال عبد الجواد أحمد، عضو مجلس النقابة العامة المكلف بتولي الأمر، إن نقيب محامي الأردن سمير خرفان، خاطب النقيب العام سامح عاشور لاستقبال وفد المحامين الأردنيين لتوضيح تفاصيل احتجاز المحامي الأردني، وكذلك ما توصلت إليه تحريات نقيب الأردن للوصول إلى الحقيقة.

وكلف النقيب العام، عبد الجواد عضو مجلس النقابة العامة، بتولي الأمر ومتابعة الحادث، وبالفعل انتقل عبد الجواد على الفور ومعه الوفد الأردني إلى جهة احتجاز المحامي بقسم شرطة الوايلى.

وتمكن الوفد من مقابلة وزيارة المحامي الأردني، فيما تقدم عضو النقابة العام بطلب للاطلاع على التحقيقات استعدادا للحضور معه بجلسة التجديد.

وأوضح المحامي المحتجز خلال لقائهم معه أنه كان في زيارة علاجية بمصر منذ 20 يوما وأثناء تجوله بمصر لبعض المزارات الأثرية التقط صورة “سيلفي” خلال تواجده أمام مسجد جمال عبد الناصر، ولم يكن يعلم أن المسجد بجوار مبنى وزارة الدفاع.

وكانت قوات الأمن قبضت على المحامي الأردني وأحالته إلى نيابة أمن الدولة لإجراء التحقيق معه وقررت حبسه 15 يوما على ذمة التحقيق وتحديد جلسة 27 ديسمبر للنظر في تجديد أمر الحبس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.