النائب العام يأمر بالتحقيق مع «الجلاد» لخرق حظر النشر في قضية «محمد مبروك»

النائب العام يأمر بالتحقيق مع «الجلاد» لخرق حظر النشر في قضية «محمد مبروك» 

 

الصحفى مجدى الجلاد

 

أمر المستشار هشام بركات، النائب العام، الثلاثاء، بفتح تحقيقات مع كل من مجدي الجلاد، رئيس تحرير جريدة الوطن، والصحفي محمد الشيخ، المحرر بالجريدة، لاختراقهما قرار حظر النشر في التحقيقات الخاصة، بواقعة اغتيال المقدم محمد مبروك، الضابط بقطاع الأمن الوطني.

وكان النائب العام، قد أمر بحظر النشر في التحقيقات التي تباشرها نيابة أمن الدولة العليا في 4 قضايا، وهي المتعلقة باتهام الرئيس السابق محمد مرسي وآخرين من قيادات الإخوان بالتخابر، وقضية مقتل اللواء نبيل فراج، مساعد مدير أمن الجيزة، أثناء اقتحام معاقل الإرهابيين بقرية كرداسة، وقضية اغتيال المقدم محمد مبروك، الضابط بقطاع الأمن الوطني، وأحداث كنيسة الوراق.

وتضمن القرار حظر النشر في كافة وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة، بما فيها كافة الصحف والمجلات القومية والحزبية اليومية والأسبوعية المحلية، وكذلك كافة المواقع الإخبارية الإلكترونية، وكافة وسائل الإعلام الأجنبية، لحين انتهاء التحقيقات في القضايا الأربع والتصرف فيها.

كما تضمن قرار النائب العام، أن يستثنى من حظر النشر، البيانات التي تصدر عن مكتب النائب العام في القضايا الأربع، مشيرًا إلى أن قرار حظر النشر يأتي حفاظًا على سلامة التحقيقات وسريتها، لحين الانتهاء منها وإعلان نتائجها.

المصدر بوابة الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.