النيابة: أقوال الشهود في محاولة اقتحام محكمة عابدين أكدت تورط ماهر ودومة وعادل

النيابة: أقوال الشهود في محاولة اقتحام محكمة عابدين أكدت تورط ماهر ودومة وعادل

محكمة عابدين

أكد المستشار وائل شبل، المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة، أن أقوال الشهول أكدت ضلوع أحمد ماهر وأحمد دومة (محبوسين) ومحمد عادل (هارب)، في إحداث الفوضي والبلطجة والتجمهر أمام مبني محكمة عابدين.
حيث استمع فريق من النيابة ضم هيثم أبو الحسن وأحمد عبد العزيز ومحمود لطيف وأحمد معاذ رؤساء نيابة حوادث وسط القاهرة، إلي أقوال عددًا من أهالي عابدين، والذين أكدوا رؤيتهم للمتهمين الثلاثة وهم يحثون عددًا من المتظاهرين علي قذف المحكمة والقوات المكلفة بحراستها بالطوب والحجارة.
كما استمعت النيابة إلي أقوال أفراد حرس محكمة عابدين، والذين أكدوا أن ماهر ودومة والعديد من أعوانهما حاولوا اقتحام مبني المحكمة، وعندما فشلوا قذفوها بالكراسي وزجاجات المياه الفارغة، وأنهم تعدوا علي القوات بالضرب.
كما استمع فريق النيابة إلي أقوال صاحب مقهي بعابدين، والذي أكد أن المتهمين اقتحموا المقهي واستولوا علي الكراسي والمناضد لاستخدامها في قذف المحكمة، مما دفعه لتحرير محضر ضدهما.
كما أكدت تحريات المباحث، ارتكاب المتهمين للواقعة، ووجهت النيابة للمتهميت تهم التجمهر والبلطجة وإتلاف الممتلكات العامة ومقاومة السلطات، وقررت النيابة إحالتها إلي محكمة جنح عابدين، وتحديد جلسة 8 ديسمبر لمحاكمتهما.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.