النيابة تطلب تحريات الأمن الوطنى فى أحداث جامعة القاهرة أمس.. والطب الشرعى: إصابة نجل رئيس الجامعة بـ3 طلقات خرطوش واستئصال جزء من القولون.. وتوجه تهم القتل والشروع فيه لـ 42 من أعضاء “الإرهابية”

النيابة تطلب تحريات الأمن الوطنى فى أحداث جامعة القاهرة أمس.. والطب الشرعى: إصابة نجل رئيس الجامعة بـ3 طلقات خرطوش واستئصال جزء من القولون.. وتوجه تهم القتل والشروع فيه لـ 42 من أعضاء “الإرهابية”

جابر-نصار

أمر المستشار ياسر التلاوى، المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، بسرعة تحريات الأمن الوطنى حول واقعة إصابة 26 طالباً بجامعة القاهرة، فى الأحداث التى شهدتها أمس، الخميس، والتى أسفرت عن مقتل طالب بكلية التجارة، ومن بين المصابين نجل الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة الطالب بالدراسات العليا بكلية الحقوق.

وتبين من تقرير الطب الشرعى إصابة نجل رئيس الجامعة بـ3 طلقات خرطوش فى الصدر والبطن، وتم استئصال جزء من القولون عقب انفجار طلقة داخل بطنه، وحالته خطيرة جدا، ولا يمكن استجوابه، كما تبين إصابة صديقه بطلق خرطوش بالرأس، واستقر المقذوف بمركز حساس بالمخ.

كما تبين وجود حالتين آخريين لا يمكن استجوابهما لسوء حالتهم الصحية، وتم نقل نجل رئيس الجامعة وصديقه و2 آخرين من مستشفى الطلبة إلى مستشفى قصر العينى الفرنساوى لعدم كفاية وجود أكياس دم لهم.

وتستمتع الآن نيابة الأحداث الطارئة برئاسة كل من مدحت مكى رئيسها والمستشار حاتم فضل رئيس نيابة قسم الجيزة، وضمت كلا من محمد الطماوى مدير نيابة الأحداث الطارئة وعلام أسامة مدير نيابة قسم الجيزة ومحمد نصر وكيل نيابة حوادث جنوب الجيزة إلى أقوال المصابين.

وتبين لرجال النيابة عدم وجود حالة وفاة أخرى للطالب محمد على محمد، الذى أعلن طلاب الجامعة الإرهابية عن وفاته فى الاشتباكات، لكنه فى حالة خطيرة بالعناية المشددة، ومصاب بحالة اختناق شديدة لاستنشاقه الغاز المسيل للدموع بكميات كبيرة، ووجود جروح طفيفة فى أنحاء متفرقة من الجسد.

كما تحقق النيابة الآن مع 42 متهماً من طلاب الجماعة الإرهابية الذين ألقى القبض عليهم فى أحداث الاشتباكات، ووجهت لهم تهم الانضمام لجماعة إرهابية واختراق قانون التظاهر وتفعيل المادة 86 من قانون العقوبات عليهم، والقتل والشروع فى قتل المصابين، والإتلاف العمدى لممتلكات الدولة، وممارسة البلطجة، والتعدى على قوات الأمن.

المصدر- اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.