اليوم.. أولى جلسات دعوى اتهام وزير الاتصالات بالفساد

اليوم.. أولى جلسات دعوى اتهام وزير الاتصالات بالفساد

محكمة

تنظر دائرة العقود بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم الأحد، أولى جلسات الدعوى القضائية المقامة من الدكتور هشام البدوى ضد كل من المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومدير المعهد القومى للاتصالات بصفتهما والتي كشفت عن وجود أخطاء في حساب مكافآت رؤساء مجموعات العمل وفريق العمل بمنظومة قواعد البيانات وصلت لملايين الجنيهات.

وقالت الدعوى التي حملت رقم 19268 لسنة 69 قضائية إن اللجنة المشكلة من قبل مدير المعهد القومى للاتصالات لمراجعة إيرادات ومصروفات مشروع قياسات محطات التليفونات المحمول أوصت بخصم مبالغ مالية من العاملين ربع مليون جنيه كناتج للصرف بدون وجه حق مع عدم تقديم الأسانيد المالية والقانونية والفنية.

وذكرت الدعوى أن تلك الفروق كانت نتيجة لاحتساب جميع المكافآت بأثر رجعى بالتوصية الصادرة في 4 مايو 2014 وهى توصية مخالفة للوائح المحاسبية والمالية والقرارات الإدارية والقانونية، مما جعل العضو القانونى في اللجنة يطلب بإحالة الأمر برمته للتحقيق وتحديد المتسبب في الصرف بدون وجه حق ومحاسبته قانونيا.

وكان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات تعاقد في غضون عام 2001 مع المعهد القومى للاتصالات على مشروع قياسات محطات التليفون المحمول كنشاط فنى وهندسى ورقابى محايد لتقييم أوضاع محطات التليفون المحمول، وبغرض تحقيق الأمن للمواطنين من مخاطر التعرض للإشعاع الكهرومغناطيسى الصادر من هوائيات تلك المحطات.

ونظرا للتوسع والنمو في أعمال التركيبات والتطورات الفنية لمحطات الشركات المقدمة للخدمة، وتراكم رصيد كبير من البيانات الخاصة بها لدى القائمين على تنفيذ المشروع بالمعهد القومى للاتصالات، فقد تم إنشاء وحدة منفصلة عن التعاقد الخاص بمشروع القياسات لحفظ وإدارة قواعد البيانات الخاصة بتلك المحطات كموقع رئيسى ومؤمن لكل من الشركات والجهاز على أن يدير قواعد البيانات فريق عمل من المعهد.

وقال الدكتور هشام محمد عبد الغفار البدوى مدير مشروع قياسات محطات التليفون المحمول ورئيس فريق عمل منظومة قواعد البيانات وعضو مجلس إدارة المعهد القومى للاتصالات: أنه منذ بدء عمل المشروع، وحتى الآن أشادت جميع الجهات المعنية ممثلة في الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والشركات مقدمة المحمول بنشاط وكفاءة العاملين بالمشروع بل ساهمت في أن تنال الشركات ” مقدمة خدمة التليفون المحمول ” شهادات جودة عالمية.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.