اليوم.. استئناف دعوى وقف استيراد التوك توك

اليوم.. استئناف دعوى وقف استيراد التوك توك

صورة مجلس الدولة

تستأنف محكمة القضاء الإدارى، غدا السبت، الدعوى المقامة من المهندس حمدى الفخرانى، عضو مجلس النواب السابق والتي يطالب فيها بوقف استيراد التوك توك لخطورته على الأمن العام.

كانت هيئة مفوضي الدولة بمجلس الدولة، أصدرت تقريرا قضائيا أوصت فيه بإصدار حكم قضائي من محكمة القضاء الإداري بإلزام الدولة بوقف استيراد (التوك توك) ومنع دخوله إلى مصر، وذلك على ضوء الدعوى القضائية التي أقامها المهندس حمدي الفخراني عضو مجلس النواب السابق بهذا الشأن.

وكان الفخراني قد أشار في دعواه إلى أن المواطنين في مدينة المحلة الكبرى وغيرها، يتعرضون لجرائم سلب ونهب واغتصاب وسرقة عن طريق (التوك توك) والذي يتم استيراده وتحويله لوسيلة مواصلات لنقل المواطنين دون ترخيص من الجهات المسئولة ودون لوحات تعريفية، مما أدى إلى تمكن البعض من ملاك تلك “المركبة” إلى استخدامها في ارتكاب بعض الجرائم والهروب منها وعدم التوصل إلى معرفة الفاعل.

وجاء بالتقرير الذي أعده المستشار شادي حمدي الوكيل والذي تم رفعه إلى دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، أن المركبة المسماة بـ”التوك توك” تلحق أضرارا عدة بالنظام العام، تتمثل في الأمن العام والصحة والسكينة العامة، على نحو يخالف أحكام قوانين الجمارك والمرور والاستيراد والتصدير.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.