اليوم.. استكمال مرافعة دفاع المعزول في «أحداث الاتحادية»

اليوم.. استكمال مرافعة دفاع المعزول في «أحداث الاتحادية»

الرئس محمد مرسي في قفص الاتهام

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، مرافعة دفاع الرئيس المعزول محمد مرسي، في اتهامه وعدد من قيادات الإخوان في قضية “أحداث اشتباكات الاتحادية”.

والقضية يحاكم فيها كل من الرئيس المعزول، محمد مرسي و14 آخرين، عن تورطهم في الأحداث التي دارت في الأربعاء الدامي5 ديسمبر 2012، بين أعضاء جماعة الإخوان والمتظاهرين، والتي كانت سببا في مصرع 10 أشخاص، على رأسهم الشهيد الصحفي الحسيني أبو ضيف، فضلا عن إصابة العشرات.

وأسندت النيابة العامة، إلى “مرسي”، تهم تحريض أنصاره ومساعديه، على ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستخدام العنف والبلطجة وفرض السيطرة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء، والقبض على المتظاهرين السلميين واحتجازهم بدون وجه حق وتعذيبهم.

كما أسندت النيابة، إلى المتهمين عصام العريان ومحمد البلتاجي ووجدي غنيم، تهم التحريض العلني عبر وسائل الإعلام، على ارتكاب ذات الجرائم، في حين أسندت إلى المتهمين أسعد الشيخة وأحمد عبد العاطي وأيمن عبد الرءوف، مساعدي الرئيس الأسبق محمد مرسي، وعلاء حمزة، وعبد الرحمن عز، وأحمد المغير، وجمال صابر وباقي المتهمين، ارتكاب تلك الجرائم بوصفهم الفاعلين الأصليين لها.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.