اليوم.. الاستماع لأقوال شهود “أحداث الاتحادية” في جلسة سرية

اليوم.. الاستماع لأقوال شهود “أحداث الاتحادية” في جلسة سرية

محكمة

تستمع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، في جلسة سرية إلى أقوال شهود الإثبات في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “أحداث الاتحادية”.

والشهود هم: “رامى صابر قرياقص صيدلي، علا محمد سعيد استشارى تنمية، براء محمد حجازى مدرس، مصطفى محمد حسن ناجى”، المتهم فيها الرئيس السابق محمد مرسي، وعدد من قيادات الإخوان، خلال الأحداث التي وقعت يوم الأربعاء 5 ديسمبر 2012، بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين “الإرهابية ” والمتظاهرين، ما أسفر عن مصرع 10 أشخاص، وإصابة العشرات.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبو الفتوح، وبحضور المستشارين عبدالخالق عابد ومصطفى خاطر وإبراهيم صالح المحامي العموم بالمكتب الفنى للنائب العام، وأمانة سر السيد شحاتة وممدوح عبدالرشيد.

كانت النيابة العامة وجهت للمتهمين ارتكاب جرائم القتل والتحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي مطلع شهر ديسمبر 2012، على خلفية المظاهرات الحاشدة التي اندلعت رفضًا للإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مرسي في نوفمبر 2012 والمتضمن تحصينا لقراراته من الطعن عليها قضائيا، وعدوانا على السلطة القضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.