اليوم.. «الاقتصادية» تستكمل محاكمة «المستريح»

اليوم.. «الاقتصادية» تستكمل محاكمة «المستريح»

المحكمة الاقتصادية

تنظر اليوم الأربعاء الدائرة الأولى جنايات بالمحكمة الاقتصادية، محاكمة رجل الأعمال أحمد مصطفى إبراهيم، الشهير بـ«المستريح»، والمتهم بالاستيلاء على أكثر من 53 مليونًا من أموال المواطنين، بزعم توظيفها في مشروعات استثمارية.

ويواجه المتهم اتهامات بتلقى أموالا بلغت 35 مليونًا 843 وألف جنيه من 311 مواطنًا، بحجة استثمارها في بطاقات شحن التليفون المحمول والاستثمار العقارى، نظير نسبة فوائد تصل إلى 11% شهريا من رأس المال، وأنه توقف عن صرف هذه الفوائد بداية من عام 2015 بغير إذن من هيئة الرقابة المالية مع الامتناع عن ردها لأصحابها مع أوائل عام 2015.

وسبق وأن تلقت النيابة بلاغات متعددة من عدد من المواطنين، علاوةً على تحريات أجهزة الأمن التي تسلمتها النيابة وأكدت صحة وقائع النصب التي وردت بتلك البلاغات، وقيام المتهم بتوظيف الأموال بالمخالفة لأحكام قانون سوق المال.

وكان المبلغون قد أكدوا في بلاغاتهم، أن المتهم حصل منهم ومن مواطنين آخرين – خاصة بمنطقة الصعيد – على مبالغ ضخمة متفاوتة، زاعما قدرته على توظيفها في عدد من الاستثمارات من بينها مجال الهواتف المحمولة وصناعة الأسمدة ومنحهم عوائد مالية شهرية بمبالغ كبيرة.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.