اليوم الحكم على إبراهيم سليمان وآخرين في قضية «أرض سوديك»

اليوم الحكم على إبراهيم سليمان وآخرين في قضية «أرض سوديك»

ابراهيم سليمان

تصدر اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار عدلي إبراهيم فاضل، حكمها في قضية إعادة محاكمة المهندس محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، ومتهمين آخرين من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاتهامهم بإهدار المال العام في تخصيص أرض لشركة «سوديك» المملوكة لرجل الأعمال مجدي راسخ، بالمخالفة لإجراءات التخصيص القانونية.

كانت المحكمة قد قضت بالجلسة الماضية وقبل الفصل في الموضوع بندب لجنة خبراء لإيداع تقريرها بالقضية وحددت غدًا لإيداع التقرير والنطق بالحكم.

وكانت محكمة النقض قضت في ديسمبر الماضي، بنقض الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة القاضي بمعاقبة إبراهيم سليمان بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، وذلك إثر إدانته بتسهيل الاستيلاء على أراضي الدولة وإهدار المال العام.

وتضمن حكم النقض إعادة محاكمة «سليمان» ومن معه من متهمين في القضية، أمام دائرة جديدة من دوائر محكمة جنايات القاهرة، غير التي أصدرت حكمها بالإدانة.

وسبق لمحكمة جنايات القاهرة أن عاقبت إبراهيم سليمان بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، ومعاقبة رجل الأعمال (الهارب) مجدي راسخ بذات العقوبة (السجن المشدد لمدة 5 سنوات).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.