اليوم | الحكم على 17 إخوانيًا في أحداث شارع الميرغني

اليوم | الحكم على 17 إخوانيًا في أحداث شارع الميرغني

محكمة-مصر-الجديدة

تصدر اليوم الأحد، محكمة جنح مصر الجديدة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، حكمها على 17 متهمًا من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، لاتهامهم بارتكاب وقائع شغب بشارع الميرغني أثناء الاستفتاء على الدستور بقصد تعطيله.

يصدر الحكم برئاسة المستشار عبد الرحمن الزواوي وسكرتارية أحمد محمود.

كانت نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار أحمد حنفي، والمستشار مصطفى خاطر المحامي العام لنيابات شرق القاهرة الكلية، أحالت 17 متهما من أنصار الجماعة إلى المحاكمة الجنائية لاتهامهم بارتكاب أعمال شغب وعنف وإتلاف ممتلكات عامة بشارع الميرغني دائرة قسم مصر.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم إثارة الشغب والبلطجة والتجمهر والانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة تعمل على خلاف أحكام القانون، وتهدف إلى تكدير السلم والأمن العام، وحيازة زجاجات حارقة ومواد قابلة للاشتعال وحيازة أسلحة نارية وخرطوش وإحراق نقطة روكسى والتعدى على قوات الأمن ومقاومة السلطات.

كانت قوات الأمن ألقت القبض على عناصر جماعة الإخوان عقب قيامهم بأعمال شغب، تزامنًا مع سير عملية الاستفتاء، وقامت قوات الأمن بالتعامل مع عناصر الإخوان باستخدام الغاز المسيل للدموع، ففروا هاربين، وعثرت القوات بمكان تجمعهم على كرتونة بداخلها عدد من قنابل المولوتوف، بالإضافة لفرد خرطوش وعدد من الطلقات النارية، وتمت إحالتهم إلى النيابة التي باشرت التحقيق وإحالتهم إلى محكمة الجنح.

 

المصدر:الفيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.