اليوم | المشدد 5 سنوات لـ 3 من عناصر الإرهابية بالقليوبية

اليوم | المشدد 5 سنوات لـ 3 من عناصر الإرهابية بالقليوبية

سجين

عاقبت محكمة جنايات جنوب بنها بالقليوبية اليوم، كلا من عبد البارى عبد العزيز عبد البارى 31 سنة عامل ومقيم بدائرة مركز منوف بالمنوفية، ومصطفى إبراهيم عبد العظيم 33 سنة فنى تحاليل ومقيم بذات العنوان، وعمرو السيد عبده 32 سنة مدرس بالأزهر ومقيم بقرية سدور بالمنوفية في القضية 7435 بالسجن المشدد 5 سنوات.

لأنهم بتاريخ 15/8/2013 بدائرة مركز القناطر الخيرية انضموا إلى جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية للتظاهر ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين، وغيرها من الحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

كما حازوا وأحرزوا أداة مما تستعمل في التعدي على الأشخاص “نبلة” حديدية وذلك دون مسوغ قانونى أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية وكان ذلك بأحد التجمعات وبقصد استعمالها في الإخلال بالنظام والأمن العام.

تعود تفاصيل القضية عندما شهد الرائد هانى عبد الرحيم رئيس مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية، بورود بلاغات من الأهالي للمركز بضبط المتهمين حال عودتهم من المشاركة في اعتصام رابعة العدوية والانضمام لجماعة الإخوان المسلمين.

فانتقل الرائد إلى حيث مكان ضبطهم بموقف السيارات الأجرة دائرة المركز، حيث ضبط بحوزتهم حقيبة بلاستيكية حوت على بعض الأدوات التي تستخدم في التظاهر والاعتداء على الأشخاص وكتيب بعنوان الانقلاب العسكري، وبتفتيش المتهم الأول عثر بحوزته على ورقتين اشتملت على أفكار إرهابية منها اغتيال بعض القيادات الشرطية ومحاصرة معسكرات الجيش وتدمير الكنائس وغيرها.

كما عثر بحوزة الثانى على كاميرات تصوير قرر باستخدامها في تصوير فعاليات مظاهرات جماعة الإخوان ومنها اعتصام رابعة العدوية.

تم اقتياد المتهمين إلى ديوان المركز وبمواجهتهم اعترفوا بانتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين والمضبوطات بقصد التظاهر، تحرر لهم المحضر اللازم وبعرضهم على النيابة العامة أحالتهم للجنايات التي أصدرت حكمها في القرار السابق.

صدر القرار برئاسة المستشار حسن دياب وعضوية المستشارين أسامة محمد على وعاطف مراد وأمانة سر عاصم طايل.

 

المصدر:الفيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.