اليوم.. محاكمة صفوت الشريف ونجليه في قضية الكسب غير المشروع

اليوم.. محاكمة صفوت الشريف ونجليه في قضية الكسب غير المشروع

صفوت الشريف

تنظر اليوم الأربعاء، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار محمد خلف الله، قضية محاكمة صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق، ونجليه إيهاب (مخلى سبيله)، وأشرف (هارب)، في قضية اتهامهم بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ في جني ثروات طائلة بطرق غير مشروعة.

وكان جميل سعيد، محامي المتهمين قد طلب من المحكمة تشكيل لجنة لإعادة فحص وتقييم ثروة موكليه، موضحا في معرض أسباب طلبه بأن هناك تناقضا بين تقرير جهاز الكسب والمستندات المقدمة منه حول التقييم الحسابي لعناصر ثروة المتهمين.

يشار إلى أن جهاز الكسب غير المشروع قد أحال صفوت الشريف ونجليه للمحاكمة متهمًا إياهم بتحقيق كسب غير مشروع قدره 300 مليون جنيه، وأفادت التحقيقات بأن صفوت الشريف حقق ذلك الكسب مستغلًا مواقعه الوظيفية التي تولاها منذ كان رئيسًا للهيئة العامة للاستعلامات، مرورًا برئاسته لاتحاد الإذاعة والتليفزيون ووزيرًا للإعلام ورئيس مجلس الشورى. وإن ذلك ظهر في ملكية الشريف للعديد من العقارات سواء أراض فضاء أو زراعية أو فيلات أو شقق سكنية في أماكن متعددة بأنحاء الجمهورية، وكانت معظمها مملوكة للدولة ولجهات عامة وحصل عليها بأثمان بخسة.

ومنح أبناءه وشركاتهم التي تعمل في مجال الإنتاج الفني والإعلانات مميزات في التعاقد حتى يستأثروا بالإعلانات وحققوا من جراء ذلك ملايين الجنيهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.