اليوم | نظر دعوى “خالد على “بالإعلان عن مواعيد قطع الكهرباء

اليوم | نظر دعوى “خالد على “بالإعلان عن مواعيد قطع الكهرباء

مجلس-الدولة

تنظر اليوم السبت، محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، الدعوى المقدمة من “خالد على” المحامى والتي يطالب فيها بإعداد وإعلان جدول عام وشامل لكل محافظة موضح به التوقيتات التي سيتم فيها فصل التيار الكهربائي عن كل منطقة وشارع بالمحافظة.

واختصمت الدعوى كلًا من رئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء، وزير الكهرباء، وزير التنمية المحلية، وزير الاستثمار، وزير التجارة والصناعة، محافظ القاهرة، رئيس جهاز حماية المستهلك، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

وقال خالد على إننا من” من حقنا كمستهلكين أن نحصل على خدمة دائمة ومنتظمة وإذا كانت الظروف تجبر الحكومة على قطع التيار الكهربائي فأقل شىء هو أن يعرف المستهلك مواعيد القطع ليرتب شئون حياته فهذا التزام على الحكومة وفقا للمادتين 14 من الدستور الجديد و2 من قانون حماية المستهلك ونصوص قرار رئيس الجمهورية رقم 339 لسنة 2000 بشأن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك “.

وأكد على أن “الحق في المعرفة” ليس ترفًا لمنحه للمستهلك، لكنه حق يساعده في تبنى موقف إيجابي سواء في تحديد اختياراته أو ترتيب أولوياته أو تمكينه من الرقابة على ما يقدم له من سلع وخدمات يدفع مقابلها من أمواله.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر:الفيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.