اليوم.. نظر طعن قيادات الإخوان في «غرفة عمليات رابعة»

اليوم.. نظر طعن قيادات الإخوان في «غرفة عمليات رابعة»

محكمة

تنظر محكمة النقض، اليوم الخميس، الطعن المقدم من 39 متهما قاموا بالإعداد لغرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان الإرهابي، بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصام رابعة في القضية المعروفة إعلاميا بغرفة عمليات رابعة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عادل الشوربجي، وعضوية المستشارين أبو بكر البسيوني، وأحمد مصطفي، ونبيل الكشكي، وحسام الدين بدوى، وهشا م أبو علم ، وخالد القضابي ومحمد عبدة، وأشرف المصرى، وجمال مصطفي، ومحمد أباظة، وبسكرتارية أيمن كامل.

الجدير بالذكر أن نيابة النقض طالبت في مذكرتها التي قدمتها للمحكمة بنقض حكم الجنايات وإعادة المحاكمة من جديد ويعد استشاريا وليس ملزما للمحكمة.

كما أن نظر طعون المحكوم عليهم أمام محكمة النقض، يكون على من صدرت ضدهم الأحكام حضوريا من محكمة الجنايات، في حين حدد القانون إجراء مغايرا بالنسبة لمن صدر ضده حكم بالإدانة غيابيا، حيث تتم إعادة إجراءات محاكمته أمام محكمة الجنايات مباشرة حال تسليم نفسه أو إلقاء القبض عليه.

كانت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، قد قضت في أبريل الماضي، بمعاقبة 14 متهما من بينهم محمد بديع، وصلاح الدين سلطان، وعمر حسن مالك، بالإعدام شنقا، بعد استطلاع رأي مفتي الديار المصرية، من بينهم اثنان غيابيا وهما محمود غزلان، وسعد محمد عمارة “هارب”، و بمعاقبة 39 آخرين بالسجن الموبد، من بينهم 12 غيابيا فطعن المتهمين الذين صدر ضدهم أحكاما حضويا وهم 12 متهما بالإعدام و29 بالسجن المؤبد كما طعنت النيابة العامة علي أحكام الإعدام طبقا للقانون.

 

المصدر:فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *