اليوم 8 ابريل 2014 | استئناف محاكمة وزير الإعلام السابق في قضية سرقة سيارة البث الفضائي باعتصام رابعة

اليوم 8 ابريل 2014 |  استئناف محاكمة وزير الإعلام السابق في قضية سرقة سيارة البث الفضائي باعتصام رابعة

محكمة

تستأنف محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار حسن حسانين اليوم الثلاثاء، محاكمة صلاح عبد المقصود وزير الإعلام السابق “هارب”، وعمرو عبد الغفار درويش رئيس قطاع الهندسة الإذاعية السابق، في قضية سرقة سيارات البث التليفزيوني خلال اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بميدان رابعة العدوية.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية بعدما أسندت إليهما الاتهام بارتكاب جرائم العدوان على المال العام، والإضرار عمدا بأموال ومصالح جهة عملهما ضررا جسيما.

وباشرت النيابة العامة التحقيق في ضوء تلقيها عدة بلاغات تفيد بقيام المتهمين بتشغيل سيارات البث الفضائي المباشر، ومعدات التصوير المملوكة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون لصالح إحدى القنوات الفضائية لاستمرار بث التظاهرات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين رفضا سحب سيارات البث ومعدات التصوير من محيط مسجد “رابعة العدوية”، على الرغم من الاعتداء على طاقمها من قبل المتظاهرين المؤيدين للرئيس المعزول.

وأكدت التحقيقات أن الوزير السابق ورئيس قطاع الهندسة الإذاعية أصرا على استمرار تواجد سيارات البث بمحيط التظاهرات، فاستولى المتظاهرون عليها في 3 يوليو الماضي، واستخدموها في نقل وبث التظاهرات لصالح إحدى القنوات الفضائية، ما ترتب عليه أضرار جسيمة بالدولة جاوزت قيمتها 48 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.